00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في ذكرى 23 يوليو.. السيسي: التحدي الراهن يكمن في تغيير واقع الحياة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نجاح بلاده في محاصرة الإرهاب وإضعاف شوكته، مشيراً إلى أن التحدي الراهن يكمن في تغيير واقع الحياة.

وفي كلمة ألقاها، أمس، بمناسبة الذكرى 69 لثورة 23 يوليو، شدد السيسي على أن مصر قادرة على الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسبات الشعب. وقال إن ثورة 23 يوليو المجيدة تمكنت من تغيير واقع الحياة على أرض مصر، وحققت تغييرات جذرية في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، لتضع وطننا على خريطة العالم السياسية.

إلهام وأمل

ونبه إلى أن تأثير ثورة يوليو المجيدة امتد ليتجاوز حدود الإقليم وتصل أصداؤه إلى كل أرجاء المعمورة، لتمنح الإلهام والأمل للشعوب التي تكافح من أجل حريتها، وتسهم في تغيير موازين القوى في العالم لتعلي مصالح تلك الشعوب، واستقلال قرارها الوطني.

وأضاف إن «طبيعة التحديات التي تواجه وطننا تتغير، فمن ثورة يوليو، مروراً بالحروب من أجل قضايا الأشقاء ثم استعادة الأرض وتحقيق السلام، وصولاً إلى التحديات المعاصرة، خصوصاً مواجهة الإرهاب الذي نجحت القوات المسلحة والشرطة في محاصرته وإضعاف شوكته». ولفت إلى أن التحدي الراهن الذي يمثل أهمية قصوى يكمن في «تغيير واقع الحياة بمصر في كل جوانبها؛ من خلال العمل الجاد على تحقيق التنمية الشاملة بالاعتماد على التخطيط الدقيق ورؤية واستراتيجية وطنية مكتملة الأركان هدفها الأساسي بناء وطن قوي متقدم».

صفحة مضيئة

وفي سياق متصل، كتب السيسي، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، يقول إن ثورة الـ23 من يوليو المجيدة دونت بمبادئها العظيمة صفحة مضيئة في تاريخ النضال المصري. وأضاف: «تمر الذكرى الـ69 لثورة الـ23 من يوليو المجيدة، التي دونت بمبادئها العظيمة صفحة مضيئة في تاريخ النضال المصري، وأكدت العلاقة الراسخة والأبدية بين الشعب وقواته المسلحة التي حملت لواء الثورة لتحقيق الاستقلال في أعظم صور التحدي والإرادة لإعلاء قيم العدالة والعزة والكرامة».

طباعة Email