العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «قسد» تسلم هولندا 4 أفراد من عائلات «داعش»

    سلّمت الإدارة الذاتية في شمالي شرقي سوريا، أمس، في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، وفداً دبلوماسياً هولندياً، أربعة من أفراد عائلات تنظيم داعش الإرهابي. وتسلّم الوفد الهولندي، الذي ضم مبعوث هولندا الخاص إلى سوريا، إميل دو بون، ومدير وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والتأشيرات، ديرك يان نيوفنهوس، مواطنة هولندية وثلاثة أطفال.

    وأكّد دو بون، أنّه حضر إلى القامشلي مع تفويض واضح ومحدد جداً، وفي مهمة قانونية قنصلية، لاستعادة الأشخاص الأربعة الذين كانوا محتجزين في مخيم روج، مشدّداً على أنّ حكومته كلفته بهذه المهمة، لأن المحكمة الهولندية العليا، أصدرت أحكاماً تتعلق بهذه الحالات تحديداً.

    بدوره، قال مسؤول هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، عبد الكريم عمر، خلال مؤتمر صحافي مشترك، إنه بناء على طلب الحكومة الهولندية، جرى تسليم امرأة مع طفليها «صبيان في الثانية وفي الخامسة من العمر»، وطفلة أخرى «12 عاماً»، لديها حالة إنسانية، بعد موافقة والدتها.

    على صعيد آخر، أجرت وزارة الدفاع السورية، تغييرات جديدة، شملت قادة عسكريين وأمنيين في محافظة الرقة، عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية.

    وأفادت مصادر إعلامية سورية محلية، أنه تم تعيين اللواء سهيل فياض الأسعد، قائداً للفرقة الخامسة دبابات، في حين جرى تعيين اللواء محيي الدين سلامة، خلفاً له كمسؤول اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة، بينما جرى تعيين العميد عبد المنعم نبهان، قائداً لقوات الشرطة في محافظة الرقة.

    طباعة Email