«الاتحاد المغاربي» مستعد لعقد القمة السابعة في ليبيا

أعلن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش، أنّ مؤسسات الاتحاد جاهزة لعقد القمة السابعة للاتحاد برئاسة ليبيا الرئيس الحالي للدورة، حال طلب منها ذلك. وأضاف البكوش، إن الأمانة العامة تعمل في المرحلة الحالية على تنشيط مؤسسات الاتحاد بكل مكوناته، لاسيّما تفعيل الاجتماعات لإمكانية عقد القمة السابعة، مشيراً إلى أنّ زيارته الحالية إلى ليبيا كانت مناسبة لعقد لقاءات مع رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفّي، ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، تم خلالها بحث سبل فتح آفاق التعاون بين رئاسة الاتحاد وبقية مؤسساته.

إلى ذلك، وقّعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اتفاقية تعاون مع الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، في إطار الدعم الإقليمي للمسار الديمقراطي في ليبيا وترسيخ علاقات تعاون في المجال الانتخابي بين دول الجوار.

ووفق المكتب الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات، قام بتوقيع الاتفاقية من جانب المفوضية رئيس المجلس عماد السايح، فيما وقع عن جانب الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش، بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب والمدير العام يحيى الجديد، وذلك بديوان مجلس المفوضية. وتتضمن الاتفاقية، جملة من المواد، من بينها التعاون في تنظيم مؤتمرات وندوات وبرامج تدريبية وورش عمل تساهم في تعزيز ثقافة الديمقراطية في المجتمع الليبي.

طباعة Email