مصري يعيد 14 مليون جنيه أودعت في حسابه بالخطأ

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعاد مترجم شاب من محافظة الأقصر في مصر مبلغ 760 ألف يورو أي ما يعادل 14 مليون جنيه مصري، لشركة بلجيكية حولت المبلغ لحسابه عن طريق الخطأ، ونشر المترجم والمرشد السياحى أحمد جاد الرب، صورة لتحويل المبلغ على صفحته بـ«الفيس بوك»..

وحظى منشور «جاد الرب» بآلاف الإعجابات والتعليقات التى أثنت على تصرفه بإعادة المبلغ، ولم تخل التعليقات من الدعابة، حيث طالب البعض بأن يحصل على قيمة 10 فى المئة من إجمالي المبلغ، وعرض بعض العاملين بالبنوك مساعدته فى إجراءات إعادة المبلغ مؤكدين أن هذا التصرف يدل على إحترام وقناعة كبيرة.

وقال أحمد جاد الرب، مرشد سياحي ومترجم: «أعمل فى مكتب ترجمة بدولة بلجيكا وفوجئت بأن المكتب بدلا من أن يحول لى مقابل ترجمة إحدى الفواتير وهو مبلغ زهيد للغاية، حول مبلغ الفاتورة بالكامل على حسابي المصرفي».

وأضاف أن المكتب حول مبلغ 760 ألف يورو أي ما يعادل أكتر من 14 مليون جنيه مصري، ووصلت بالفعل لحسابي البنكي، وعلى الفور تواصل معى مسؤولو المكتب واعتذروا عن الخطأ وطالبونى برد المبلغ.

مليونير لمدة 24 ساعة

وتابع: «لم أفكر لحظة واحدة وتواصلت مع البنك لبحث إجراءات رد هذا المبلغ بأقصي سرعة للمكتب.. يكفي أننى أصبحت مليونيرا لمدة 24 ساعة».

وأكمل «جاد الرب»، أن طيب العيش ولو بالملح حلال، وأن التفكير فى عدم إعادة المبلغ لم يرد فى مخيلته برغم أنه خلال عمله بالسياحة والترجمة تعرض لمواقف نصب وكذب كثيرة من بعض الأجانب والشركات الأوربية ولكن هذا لا يعنى أن يستحل ما لا يستحقه.

Email