تشمل الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل المعرفة والخبرات

شراكة بين بنك الإمارات للطعام وشبكة إقليمية لوقف الهدر

داوود الهاجري وسعيد العطر يشهدان توقيع مُعز الشهدي ومنال بن يعروف على الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، وسعيد محمد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، أبرمت مؤسسة بنك الإمارات للطعام، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، بالتزامن مع انعقاد القمة العالمية للحكومات في دبي، شراكة لحفظ نعمة الطعام من الهدر والإتلاف، وتعزيز أواصر التعاون المشترك بينهما في مجالات عملهما. وقّع الاتفاقية كل من: الدكتور مُعز الشهدي، مؤسس ورئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية، ومنال بن يعروف، رئيس لجنة تسيير أعمال بنك الإمارات للطعام. ويستمر العمل بالاتفاقية 5 سنوات، تجدد تلقائياً لمدة أو مدد مماثلة.

وقال داوود الهاجري: «يحرص بنك الإمارات للطعام، على تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع الجهات التي تدعم مجال عمله، وذلك استكمالاً للهدف الذي أُسس من أجله، بترسيخ قيمة إطعام الطعام، وجمعه وإيصاله إلى الأسر المستحقة، ضمن إطار مؤسسي مستدام. ويأتي ذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في ترسيخ قيم العطاء والخير في المجتمع الإماراتي، والتعامل الحكيم مع نعمة الطعام».

وأضاف: «الشراكة الجديدة مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، ستدعم عمليات البنك التشغيلية. كما ستعزز من التعاون بينهما، لضمان تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في حفظ الطعام».

وقال الدكتور مُعز الشهدي: «كان حلمي منذ بدأت في تأسيس بنوك الطعام في المنطقة، تطبيق نموذج للقضاء على الجوع. والآن أنا سعيد بهذا التوقيع مع بنك الإمارات للطعام، الرائد على مستوى المنطقة والعالم في مبادراته لجمع الطعام الفائض، والحد من هدره، وتوفيره لمستحقيه، وذلك لعثوري على الشريك الأمثل لتحقيق الحلم في الدول المحيطة ثم العالم، بإذن الله».

ويسعى الطرفان من الاتفاقية، إلى التعاون المشترك في العديد من المجالات، تشمل الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال دعم منظومة عمل بنك الطعام، وتبادل المعرفة والخبرات في مجال إدارة وتطوير العمل المشترك.

كما يهدف إلى تقديم الدعم في مجال التدريب والتأهيل في عمليات تخزين وحفظ الأطعمة الفائضة المرتبطة بأعمال الطرفين، والمشاركة في الملتقيات والندوات والمؤتمرات المحلية والإقليمية ذات الصلة بعملهما، والتسويق والترويج للجهود المشتركة بمختلف قنوات الإعلام.

Email