محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويستقبل الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

محمد بن راشد ومنصور وسيف بن زايد خلال استقبال أوائل الثانوية العامة بحضور سارة الأميري | تصوير: خليفة عيسى وعبدالله الحتاوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فخره واعتزازه بالنماذج المشرفة التي يمثلها الطلبة والطالبات الحاصلين على المركز الأول في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /2024، وما يقدمونه من قدوة لشبابنا على أهمية الإصرار والمثابرة لتحقيق التفوق والإنجاز خصوصاً في العلم الذي يعد الأساس المتين لبناء ونهضة الأمم والأوطان.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم، في قصر الوطن بأبوظبي، 60 طالباً وطالبة من أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، حيث بارك سموه للأوائل هذا التفوق، ودعاهم إلى جعل هذا الإنجاز منارة يهتدون من خلالها في طريقهم لتحقيق تفوق أكبر في مختلف مراحل حياتهم، ومضاعفة مكتسبات وطنهم ومجتمعهم.

وقال سموه مخاطباً الطلبة والطالبات: "نبارك لكم هذا التفوق ونبارك لأسركم ومعلميكم جهودهم العظيمة التي أثمرت هذه النخبة المتفوقة من أبنائنا وشبابنا الذين نعطيهم الأولوية في طموحاتنا لمستقبل هذا الوطن ونراهن عليهم وعلى تفوقهم في جميع مجالات العلم والمعرفة لمواصلة ريادة الإمارات وتفوقها".

وأضاف سموه: "نشارككم فرحتكم اليوم لأننا نؤمن أن النجاح والتميز في العلم والمعرفة هو أساس وطريق التميز في كل مجالات الحياة والارتقاء بها إلى الأفضل."

كما خاطبهم سموه قائلاً: "أنتم نماذج نفخر بها للشباب القادرين على صناعة التميز في مستقبلهم ومستقبل الوطن.. هذا التفوق هو منارة لكم وللشباب من أمثالكم تهتدون من خلالها في طريق تحقيق تفوق أكبر في مختلف مراحل الحياة، ومضاعفة مكتسبات وطنكم ومجتمعكم".

وعبر الطلبة والطالبات الأوائل عن فرحتهم بهذا اللقاء، واعتزازهم بهذا الاهتمام والدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والكلمات المؤثرة من سموه والتي ستظل نبراساً يضيء لهم طريق التفوق والإنجاز، وقالوا إن فرحتهم لا توصف بهذه الرعاية التي تشملهم بها قيادة دولة الإمارات، وما تعطيه من أولوية للعلم والمعرفة وتفوق أبناء الوطن في هذا المجال.

وقال سموه في حسابه على منصة" إكس" :" ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. استقبلنا في بدايته أبناءنا الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بكافة المسارات … وباركنا لهم تفوقهم .. كل الشكر لجميع العاملين في الميدان التربوي وعلى رأسهم مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد.. كما استعرضنا أهم الاستعدادات للعام الأكاديمي القادم في الدولة … تمنياتنا للخريجين بالنجاح في مستقبلهم الوظيفي.. ولبقية الطلاب دوام النجاح والتفوق بإذن الله.

وأضاف سموه " كما اطلعنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء  على تقرير أعمال مجلس الإمارات للأمن الغذائي.. والتي تضمنت رفع احتياطي الأصناف الغذائية الاستراتيجية بالدولة بنسبة 85% خلال العام 2023.. ورفع سعة تخزين الحبوب في الدولة بنسبة 34%.. مع سعة تخزين خاصة تبلغ مئات الآلاف من الأطنان.. وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالنظم الغذائية والزراعة المستدامة.. هدفنا هو ضمان أمننا الغذائي بطريقة مستدامة في كافة الظروف والأوقات".

وتابع سموه " واستعرضنا اليوم أيضاً تقرير أعمال مجلس الإمارات للبحث والتطوير، واعتماد أولوياتنا الوطنية للبحث والتطوير، واعتماد مجموعة من برامج التحديات العالمية لتمويل الأبحاث والتطوير وخاصة الأبحاث المتعلقة بتحلية المياه، وتطوير استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية في هذا المجال".

وأضاف سموه " واعتمدنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء استضافة مجموعة من الأحداث الدولية التخصصية، واطلعنا على نتائج أداء جهاز الإمارات للاستثمار والنتائج المالية لهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية.. تمنياتنا للجميع بإجازة صيفية ممتعة مع أسرهم.. وتمنياتنا لأبنائنا باستغلال هذه الإجازة بما يعود عليهم بالخير والنفع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.. وتوجيهاتنا للجميع بأن تبقى بلادنا عامرة بالنشاط والحيوية والمشاريع صيفاً وشتاءً بإذن الله".

Email