عبدالله بن زايد يبحث ورئيس وزراء التشيك التعاون المشترك

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، بيتر فيالا، رئيس وزراء جمهورية التشيك، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى براغ.

ورحب بيتر فيالا بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وبحثا العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، ومسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

كما استعرضا عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بعلاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع جمهورية التشيك في المجالات كافة بما يدعم المسارات التنموية في البلدين وخططهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام. كما أعرب سموه عن تمنياته لجمهورية التشيك وشعبها التقدم والازدهار.

حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية.

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، المتحف الوطني التشيكي في براغ، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية التشيك الصديقة.

ورافق سموه خلال الزيارة سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، بينما كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر المتحف الدكتور مايكل لوكاس، مدير عام المتحف الوطني التشيكي في براغ.واطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على أقسام وقاعات المتحف ومعروضاته المتنوعة، حيث يعد أقدم وأكبر متحف في جمهورية التشيك، وواحداً من أعرق المتاحف على مستوى العالم.

Email