تتضمن 1742 فيلا سكنية للمواطنين في بني ياس والسمحة

"أبوظبي للإسكان" تطلق مشروعين سكنيين بـ7 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن مشاريع إسكانية جديدة في منطقتي غرب بني ياس والسمحة، تتضمن 1742 فيلا سكنية للمواطنين بتكلفة تتجاوز 7مليار درهم.

يتضمن مشروع غرب بني ياس السكني إنشاء 1500 فيلا سكنية بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد 8 مساجد، و14 مبنى تجاري. ويقام المشروع على أرض مساحتها 584.7 هكتاراً، وبتكلفة إجمالية تتجاوز 6.3 مليار درهم. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني لعام 2027.

ويتكون مشروع السمحة من 242 فيلا سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد مسجدين ومحلات تجارية. ويقام المشروع على أرض مساحتها 53.4 هكتاراً، بتكلفة إجمالية تتجاوز 734 مليون درهم. ومن المتوقع انتهاء الأشغال فيه في الربع الرابع لعام 2025.  

ولإنجاز تلك المشاريع، وقعت هيئة أبوظبي للإسكان اتفاقيتين مع شركة كيو القابضة، تتولى الشركة بموجبها تصميم وتنفيذ المشروعين لصالح هيئة أبوظبي للإسكان، حيث وقع الاتفاقية عن الهيئة سعادة حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، وعن شركة كيو القابضة معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس إدارة الشركة.

وبهذه المناسبة، قال معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: "يأتي توقيع عقدي تطوير مشروعي إسكان غرب بني ياس والسمحة، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة بتأمين الاستقرار والرفاه الاجتماعي للمواطنين، عبر تطوير مجتمعات سكنية متكاملة ومستدامة تلبي احتياجات الأسرة الإماراتية. وأكد الشرفا حرص الهيئة على تطوير وبناء شراكات فعالة مع القطاعين الحكومي والخاص بهدف وضع حلول مبتكرة للأولويات الاجتماعية في قطاع الإسكان بإمارة أبوظبي.

وخلال حفل التوقيع، قال سعادة حمد حارب المهيري، إن توفير المسكن الملائم الذي يراعي متطلبات الأسرة الإماراتية، وفق أعلى المواصفات الفنية، يأتي في مقدمة الأولويات الاستراتيجية للهيئة، التي نعمل على تنفيذها وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة." وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقيات مع شركة كيو القابضة يعكس اهتمام الهيئة المستمر بتعزيز علاقاتها مع الشركاء الرئيسين كافة، وفي مقدمتهم القطاع الخاص الذي يلعب دورا مهما في تطوير قطاع الإسكان في الدولة.

وأضاف سعادته: "يأتي توقيع عقدي مشروعي غرب بني ياس والسمحة استجابةً للنمو السكاني والاقتصادي في المنطقتين، بما يعكس النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي بشكل عام، ويساهم في مواصلة جهود الهيئة في توفير خيارات وحلول سكنية رائدة، كما أن تنفيذهما يندرج ضمن مبادرة مشاريع الحي الإماراتي، النموذج الرائد للمجتمعات السكنية المتكاملة".

من جهته قال معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس مجلس إدارة شركة كيو القابضة: "نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للإسكان، والتي ستعمل على توفير منتجات سكنية جديدة ومبتكرة لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، حيث جرى التخطيط بشكل منهجي ومدروس لتطوير منطقتي غرب بني ياس والسمحة وبناء مجتمعات سكنية نابضة بالحياة لتحقيق التطلعات المنشودة. بالإضافة إلى ذلك، ستسهم هذه الشراكة مع هيئة أبوظبي للإسكان في توظيف خبرات الشركة الكبيرة في مجال التطوير العقاري على النحو الأمثل لدعم جهود الهيئة في تطوير منظومة الإسكان في إمارة أبوظبي واستدامة مشاريعها".

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذه المشاريع الجديدة، يأتي بعد أيام من إعلان هيئة أبوظبي للإسكان عن إنجاز توسعة مشروع الفلاح السكني الذي تضمن إضافة 899 فيلا سكنية إلى المرحلتين الأولى والثانية للمشروع، اللتين تم خلالهما تسليم نحو 4,857 فيلا سكنية جديدة للمواطنين في عام 2012، ليصل إجمالي الفلل السكنية في المنطقة إلى 5,756 فيلا سكنية.

Email