"الإمارات للإفتاء الشرعي" يستقبل 13 ألف فتوى في أول أسبوع من رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي 13 ألفًا و56 طلب فتوى عبر خدمتي الفتاوى الهاتفية وفتاوى الرسائل النصية القصيرة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان لعام 1444هجرية.

وتفصيلًا، كشفت إدارة الخدمات الإفتائية في مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي عن استقبال مركز الاتصال ما يزيد على 11 ألفًا و846 مكالمة ونحو 1210 رسائل نصية لطلب الفتوى من المختصين الشرعيين حول المسائل الفقهية والشرعية المتخصصة في مجال العبادات والمعاملات المالية، والقضايا الأسرية، وفتاوى النساء موضحة أن نسبة الاستجابة المباشرة على الأسئلة الشرعية الواردة عبر خدمة الفتاوى الهاتفية بلغت 96.57 %.

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي: "إن المجلس يحرص على إتاحة الفرصة للجمهور للتواصل مع المختصين الشرعيين طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان المبارك لتلبية احتياجاتهم من الفتاوى والرد على تساؤلاتهم الفقهية والشرعية وذلك في إطار حرص المجلس على ضبط الفتاوى الشرعية في دولة الإمارات، وضمن جهوده لتوحيد مرجعيتها وتنظيم شؤونها وآليات إصدارها في الدولة".

وأكد سعادة الدرعي أن مجلس الإمارات للإفتاء اتخذ جميع الخطوات الاستباقية والمتوقعة لاستقبال الكم الهائل من الأسئلة الشرعية والفقهية والفتاوى خلال شهر رمضان لعام 1444هجرية فضلًا عن فتح قنوات التواصل المباشر مع المجتمع على مدار الأسبوع لأول مرة.

ويتيح مركز الاتصال خدماته الإفتائية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة مساءً من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، بينما يتم الرد على استفسارات الجمهور خلال عطلة نهاية الأسبوعية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى السادسة مساءً.

ويقدم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي خدمتي الفتاوى الهاتفية وفتاوى الرسائل النصية القصيرة بثلاث لغات تتضمن كلا من العربية والانجليزية والأوردو، ويمكن للجمهور الاستفادة من خدمات الفتاوى الشرعية لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي عبر الهاتف رقم 8002422 من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو على الرقم 0097122052555 من خارج الدولة، أو عبر خدمة فتاوى الرسائل النصية القصيرة على الرقم 2535.

 

Email