منصور بن زايد: المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تجسد حرص القيادة على تمكين الشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، أمس، فعاليات «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وذلك بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: إن «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات» تجسد حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تمكين شباب الإمارات ورعاية مواهبهم، وتأهيلهم للتميز في سوق العمل، وتزويدهم بالوسائل المعرفية والإمكانات اللازمة للتفوق في مسيرتهم المهنية، من أجل المساهمة بشكلٍ فعالٍ في بناء الدولة وتحقيق ريادتها في مختلف مجالات التنمية وميادين التطور».

وثمن سموه جهود القائمين على فعاليات المسابقة والمستوى الذي وصلت إليه في اكتشاف ورعاية مواهب أبناء الدولة، ومواكبة قدراتهم المتميزة في جميع المجالات التقنية والمهنية، مشيداً بالدور المحوري الذي يقوم به «مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني»، المشرف على تنظيم المسابقة، في مجال تشجيع الشباب على التميز وتدريبهم على الإبداع والابتكار، وتأهيلهم للريادة في الأعمال والمهن المختلفة.

تطوير

وقام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بجولة تعرف خلالها على أنشطة «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات»، واستمع إلى شرح حول مختلف الفعاليات المتعلقة بالمسابقة، قدّمه الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، كما اطلع سموه على الإمكانات التقنية التي يتوفر عليها المعهد ودورها في تطوير مهارات الطلاب في المجالات التقنية والمهنية، ومشاريع التكنولوجيا المتقدمة.

وقال الدكتور مبارك الشامسي: إن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتطوير مهارات الشباب من أبناء الوطن، يشكل الأساس الذي تقوم عليه استراتيجية المركز من أجل تأهيل الكفاءات الوطنية المتخصصة في كافة القطاعات الحيوية، ودعم تميزها ونجاحها في أعمالها المستقبلية ومسيرتها المهنية، مشيداً بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لأنشطة وبرامج مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني والارتقاء بمستوى التعليم في المركز.

واختتم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أمس، الدورة الرابعة عشرة من المسابقة، وقدم المشاركون مستويات تنافسية عالية في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية.

وحضر فعاليات انطلاق النسخة الـ14 من المسابقة، كل من: معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس هيئة المراسم والسرد الاستراتيجي وعدد من المسؤولين في قطاع التعليم.

وقام معالي حسين إبراهيم الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية، يرافقه الدكتور مبارك سعيد الشامسي، بجولة شملت كافة أجنحة المسابقة.

Email