«الصحة ووقاية المجتمع»: دور الإمارات محوري في مواجهة التحديات الصحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في جلسة مجموعة العمل الصحية الأولى لمجموعة العشرين G20 التي انعقدت في دولة الهند خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري، لمناقشة أولويات الطوارئ الصحية وتعزيز التعاون في قطاع الأدوية، مع التركيز على الوصول إلى إجراءات طبية آمنة وفعالة وعالية الجودة في مجالات عدة، من أبرزها اللقاحات والعلاجات والتشخيص والحلول الصحية الرقمية، بهدف تعزيز التغطية الصحية الشاملة، وتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأكد وفد الدولة الذي ترأسه الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن مشاركة دولة الإمارات في الجلسة الأولى لمجموعة العمل الصحية في مجموعة العشرين الدولية بالهند، جاءت في إطار حرص الإمارات على تأدية دور محوري فعال ومؤثر في الجهود الدولية لمواجهة التحديات الصحية العالمية.

وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك لتمكين الأنظمة الصحية ودعم أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، ولاسيما توفير المستلزمات والعلاجات واللقاحات الآمنة والفاعلة وضمان وصولها للمجتمعات العالمية.

وأكدت الوزارة في مداخلاتها أهمية تعزيز الترابط والتآزر بين الدول واتباع نهج تنسيقي على المستوى العالمي، لمواجهة الأزمات الصحية العالمية وخصوصاً الأوبئة وطرح مقترحات تركز على تضافر الجهود المشتركة وإعطاء الأولوية للتعاون المثمر من أجل الاستفادة من الموارد بشكل فعال.

Email