«خلوة استراتيجية» تبحث مستقبل الابتكار في شرطة دبي

جانب من الخلوة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس الابتكار في شرطة دبي خلوة استراتيجية لأعضاء المجلس في تشكيلته الجديدة، بهدف مناقشة مستقبل الابتكار في شرطة دبي، والخروج بأفكار إبداعية في مجال المعرفة والابتكار، لضمان مواكبة التوجهات العالمية المتسارعة، وتحقيق الكفاءة العالية لبيئة الابتكار، والاستدامة المعرفية التي تحقق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في جعل مدينة دبي أكثر أمناً.

وذلك عبر استشراف المستقبل في العمل الشرطي.

وعُقدت الخلوة في فندق ومنتجع «الحبتور بولو ريزورت»، بحضور العقيد الدكتور إبراهيم بن سباع المري، رئيس مجلس الابتكار في شرطة دبي، ونائبه الرائد الدكتور خالد المزروعي، وملاك العمليات، ومنتسبي دبلوم الابتكار، وعدد من الموظفين من أصحاب التخصص من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكد العقيد الدكتور إبراهيم بن سباع المري، أن شرطة دبي كانت وما زالت من المؤسسات الرائدة والجهات الشرطية السباقة في الاهتمام بالابتكار، وسخرت كل الممكنات لديها لدعم وتطوير منظومة الابتكار، بما يتناسب مع التوجهات الحكومية وتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الابتكار.

منوهاً بأن مجال الابتكار يحظى بدعم وإشراف ومتابعة مباشرة من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الذي يؤكد بشكل دائم أن الابتكار في العمل الشرطي هو إحدى الركائز المهمة في تطوير المنظومة الأمنية.

واستعرض الرائد الدكتور خالد المزروعي، السياسات والأنظمة الخاصة بالابتكار، وأهم إنجازات المجلس خلال المراحل السابقة، وأهم المبادرات المستدامة، منها دبلوم الابتكار، وتحدي الأفكار، وتحدي المشاريع الابتكارية، كما استعرض آلية عمل المجلس ومهام الأعضاء والواجبات والالتزامات المطلوبة من الأعضاء ومن المنسقين المعنيين بالابتكار.

وقال الرائد الدكتور المزروعي: إن خطة عمل المجلس خلال العام 2023 حافلة بالأنشطة والفعاليات الهادفة إلى توليد الأفكار الابتكارية والإبداعية، وسيتم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم، والمشاركة في المحافل والمؤتمرات المحلية والدولية المعنية بالابتكار.

طباعة Email