صقر غباش يستقبل رئيسة منتدى النساء البرلمانيات «المتوسطي»

صقر غباش خلال استقباله جوانا ليما | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جوانا ليما رئيسة منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط وسبل تطويرها.

وأكد معالي صقر غباش على أهمية الدفع بعلاقات التعاون قدماً بين برلمانات الدول المنضوية تحت مظلة البرلمان، مؤكداً حرص المجلس على المشاركة في أعمال برلمان البحر المتوسط منذ الموافقة على عضويته في الدورة 14 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط في فبراير 2020.

حضر اللقاء كل من: مريم ماجد بن ثنية عضو المجلس نائبة رئيسة منتدى النساء البرلمانيات، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

كما حضر اللقاء فاطمة الزهراء عبدي نائبة رئيسة منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط.

وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش بوفد منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط بدولة الإمارات والتمنيات بنجاح أعمالهم، مشيراً إلى أن العلاقة المتنامية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط خاصة بعد اعتماد عضوية المجلس فيه بصفة دائمة.

وأشار معاليه إلى أن تمكين المرأة في الدولة شهد عدة قفزات نوعية، خاصة البرلمانية منها، حيث تمثل المرأة في البرلمان الحالي 50% من أعضائه، مما مكن الدولة من أن تحتل المركز الثالث عالمياً في مجال تمثيل المرأة في البرلمانات. ويأتي هذا الإنجاز في إطار دعم القيادة الرشيدة للمرأة.

اجتماع

واستضاف المجلس الوطني الاتحادي اجتماع هيئة رئاسة منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، بمشاركة مريم ماجد بن ثنية، عضو المجلس نائبة رئيسة المنتدى.

أنشطة

كما شارك في الاجتماع جوانا ليما، رئيسة منتدى النساء البرلمانيات لبرلمان البحر الأبيض المتوسط (البرلمان البرتغالي)، وفاطمة الزهراء عبدي، نائبة رئيسة منتدى النساء البرلمانيات لبرلمان البحر الأبيض المتوسط (البرلمان الجزائري). وبحث الاجتماع جدول أعمال المنتدى وأنشطته خلال الفترة المقبلة، والزيارات التي سوف يقوم بها أعضاء المنتدى.

وتم الإعلان عن إنشاء منتدى النساء البرلمانيات التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط في 8 مارس 2021 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ويهدف المنتدى إلى النهوض بالديمقراطية من خلال تعزيز حقوق المرأة، باعتبارها من حقوق الإنسان الأساسية.

مناقشات

عقدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعاً أمس في مقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة محمد عيسى الكشف رئيس اللجنة، للتنسيق لمناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن استدامة خدمات الكهرباء والماء، والذي سيناقشه المجلس خلال جلساته القادمة.حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: سارة محمد فلكناز مقررة اللجنة لهذا الاجتماع، والدكتورة حواء الضحاك، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، ويوسف عبدالله البطران، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. 

طباعة Email