احتفال بختام مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم الـ23 للإناث

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أول من أمس، بختام مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، في دورتها الثالثة والعشرين للإناث، بحضور الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية، ورئيس مجلس الإدارة، وخولة سعيد النابودة نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية، نائبة رئيس مجلس الإدارة، وعضوات مجلس الإدارة، وجمع من سيدات المجتمع، وأمهات المتسابقات، وجمع من الحاضرات، وذلك بمقر جمعية النهضة النسائية بدبي.

تلاوة

بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم، تلتها المتسابقة عائشة محمد قاسم، ونيابة عن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، ألقت خولة سعيد النابودة نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية، نائبة رئيس مجلس الإدارة، كلمة قالت فيها:

فخورون أن نجتمع ونلتقي جميعاً في رحاب القرآن الكريم، لتكريم نخبة من حافظات كتاب الله الكريم، فالحصول على الصدارة والمركز الأول، هدف استراتيجي، نسعى إليه جميعاً، بالتلاقي الحضاري والمشاركة، والاعتصام بحبل الله، ولا يتحقق ذلك، إلا بتكاتف جميع الجهود التي طوقت المسيرة بأيادٍ بيضاء وسواعد بناءة، ليظل القرآن الكريم والوعي الديني، أهم أهداف دولتنا الغالية.

وأضافت: «ونحن نعيش هذه اللحظات الإيمانية، مع كوكبة من حافظات كتاب الله الكريم، تغمرنا السعادة، ونعيش معهن ومع أولياء أمورهن فرحة التألق والتميز، لنقول بكل فخر، لقد طاب مسعاكن، وأينعت ثمار جهودكن، ونحن إذ نقدر هذه الجهود، نقدم الشكر لكل من سعى في طريق البناء، ليرص الصفوف في إخلاص النوايا، ليقدم هذه البراعم، ليرفد أمة الإسلام بحافظات يحملن في صدورهن أغلى ما يملك المسلم في دنياه وآخرته.

ويسعدني أن أشيد وأقدر عالياً، جهود اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، التي استطاعت أن ترعى وتواصل مسيرة الخير على مدى سنوات، لإسعاد المنتسبين وتأهيليهم، ليتسلحوا بقيم القرآن، سائلين الله العلي القدير، أن يبارك هذه الجهود التي حصدت هذا التميز والتألق».

تكريم

وفى ختام الحفل، قامت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، ترافقها خولة بنت سعيد النابودة، والدكتورة فاطمة محمد الفلاسي مدير عام الجمعية، بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركات الفائزات في المسابقة.

6 طالبات

وحصدت 6 طالبات من إدارة مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، مراكز متقدمة ضمن مشاركتهن في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم.

وضمن مشاركتها الأولى في الجائزة فازت الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم بالمركز الثالث على مستوى جميع المراكز والمؤسسات القرآنية بالدولة.

طباعة Email