سلطان النيادي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية 26 فبراير

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأربعاء، أن مهمة "سبيس إكس كرو 6"، التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بصفة مهندس طيران البعثة 69، ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية 26 فبراير المقبل في تمام الـ11.07 صباحاً بتوقيت الامارات.

وتنطلق مركبة الفضاء "سبيس إكس دراجون انديفور"، من المجمع "A39" بقاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، لتنطلق المهمة التي تستمر مدة 6 أشهر، فيما ستكون هناك 3 فرص للإطلاق يمكن عبرها الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وبنجاح المهمة ستصبح الإمارات ضمن 11 دولة في العالم أنجزت مهمة طويلة الأمد على متنها.

وقال سلطان النيادي: إن المهمة تستمر لـ 6 أشهر ولدينا الكثير من التجارب للعمل عليها مع الطاقم المشارك، وسنقوم بمهمة عمل جماعية رائعة تعكس التكامل بين ثقافاتنا المتنوعة على متن المحطة الدولية.

وأضاف النيادي، كلنا نكمل بعضنا البعض..لدينا ثقافات، خلفيات ولغات مختلفة، إلا أن هذا لم يعق تواصلنا حتى في التدريب على الإجراءات الطارئة..قمنا بمهمة جماعية لتعليم بعضنا البعض...لذا، سنقوم بمهمة جماعية رائعة. مشيراً إلى أن التجارب على متن المحطة  الدولية متنوعة وتتضمن انشطة طبية والعديد من الابحاث التي تتعلق بالعلوم الاخرى.

 

طباعة Email