مدير عام الشركة لـ« البيان »:

«إشارة» تطور أدوات بحث معلوماتية لحماية المؤسسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال علي بحلوق مدير عام شركة «إشارة» للاتصالات والحلول الأمنية التابعة لمؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء» لـ«البيان»:

إن الشركة تطور عدداً من الحلول التقنية، التي توفر خدمات نوعية لشركائها، والمستفيدين منها.

لافتاً إلى أحد هذه الحلول الحديثة، وهو ما يطلق عليه «إيفر بريدج سيجنال»، الذي طورته الشركة، وهو عبارة عن مجموعة شاملة من أدوات البحث عن المصادر المعلوماتية المفتوحة، والتي توفر مستوى عالياً من الحماية للمؤسسات، التي تعتمد بشكل أساسي على تقديم خدمات محددة مثل توفير الاتصالات السريعة والآمنة.

وشرح أن هذه الخدمة عبارة عن أداة تحليل معلوماتية، يتم من خلالها توفير البيانات والحلول الخاصة المطلوبة لإدارة حدث ما، وتستخدمها معظم المؤسسات الخدمية والطبية والإسعافية، وصولاً للأفراد العاديين.

حيث يتم من خلال هذا الحل التقني قيام المستفيد بالبحث على منصات التواصل الاجتماعي عن أمر ما، لتوفر له الخدمة كل البيانات التفصيلية، التي يتم تحليلها بشكل شامل، لتقدم صورة تفصيلية عن الأمر المرغوب بمعرفة معلومات عنه، وهو ما يساعد الجهات الأمنية والخدمية في التعامل بسرعة وسهولة معه، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وأضاف: إن «إيفر بريدج سيجنال» يقوم بالبحث، من خلال نمط معين يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال توفير معلومات تفصيلية زمنية ومكانية، تعتمد تسلسلاً زمنياً واسعاً لتوفير كل البيانات المتاحة لمقدم الخدمة، مثل بحث أحد الأفراد عن حفلة فنية تقام في مكان ما.

حيث يتم توفير كل المعلومات التفصيلية بالشكل، الذي يعزز تجربة إيجابية وبسيطة للمستفيدين الأشخاص، فضلاً عن المؤسسات الخدمية، التي يمكنها إدارة الحدث والتدخل في حال وجود طوارئ بشكل استباقي يسهل التنظيم للحدث المعني.

دعم كبير

وأشار علي بحلوق إلى أن هناك الكثير من المؤسسات، التي يمكنها استخدام هذه الحلول التقنية والأدوات التحليلية، ودعم العمليات اليومية والمهام الحرجة والمصممة لدعم الجهات المسؤولة عن الأمن والسلامة وفرق الاستجابة الأولية.

لافتاً إلى أن قاعدة عملائهم البارزين مسؤولة عن قطاعات خدمية مهمة، حيث تساعد الخدمات، التي تقدمها شركة «إشارة» لهم بتوفير خدمات نوعية تنعكس على المتعاملين، والمجتمع بشكل عام.

وأكد بحلوق أن خدماتهم تسهم بشكل إيجابي بتعزيز ممارسات وإجراءات السلامة العامة والأمن، من خلال ما يتم توفيره من أنظمة وتقنيات وحلول موثوقة وآمنة وعالية الأداء للمؤسسات المسؤولة عن إجراءات السلامة وحفظ الأمن، خصوصاً أنهم يقدمون خدماتهم لـ 30 عميلاً في دبي، تشمل المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

لافتاً إلى أن ذلك يؤدي دوراً محورياً في تطور المدن الذكية، عبر توفير المنصات، التي تعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء، وتقديم خدمات ذات مستوى عال، تحقق جودة حياة المجتمع.

تقنيات حديثة

وقال بحلوق: إن الشركة توظف أحدث التقنيات لتعزيز الابتكار وتحسين الخدمات المقدمة، من خلال توفير الحلول النوعية الحديثة، وإنه في ظل التطورات المتسارعة، التي يشهدها المجال الأمني في جميع أنحاء العالم على مدار السنوات الماضية، ومع تطور مستوى التهديدات وتنوع أشكالها، بات من الضروري للغاية مواكبة المستجدات، والعمل على تزويد موظفي الأمن والسلامة بأفضل التقنيات والتجهيزات، التي يمكنها مساندتهم أثناء تأديتهم مهامهم .

طباعة Email