50 ألف ساعة تطوع هدف «كشافة الإمارات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستهدف جمعية كشافة الإمارات 50 ألف ساعة تطوعية وفقاً لخطة الجمعية خلال عام الاستدامة 2023.

وقالت جمعية كشافة الإمارات لـ«البيان» إنها تعمل على تعزيز دورها في مواجهة تحديات التغير المناخي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مجموعة من المبادرات الشبابية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للوصول لعالم أفضل يعد أحد القضايا الرئيسة التي تعمل عليها كشافة الإمارات.

وتمكنت كشافة الإمارات خلال العامين الماضيين، من تحقيق نحو 75 ألف ساعة عمل تطوعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة شارك فيها 13 ألف شاب وفتاة من المنتسبين للحركة الكشفية.

الاستدامة

من جانبه، أوضح الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن كشافة الإمارات تهدف إلى إعداد جيل من الفتية والشباب مدرك للقضايا التي تتبناها الدولة.

وأضاف، إن الاستدامة على رأس أولويات الجمعية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة والحد من التغير المناخي وإيجاد دور واضح للشباب في هذه القضايا، وذلك من خلال إشراك الشباب في حملة موجهة للمساهمة في المحافظة على البيئة، وأن يكون الشباب شريكاً أساسياً في المشروعات ذات العلاقة بالاستدامة لأنه يعكس مستقبلهم.

خطة

وأكد خليل رحمة الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات أن خطة الجمعية في العام 2023 هدفها الأساسي هو التنمية المستدامة ومواجهة تحديات التغير المناخي، حيث تستهدف الجمعية تقديم 50 ألف ساعة عمل تطوعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العام الجاري من خلال مجموعة من المبادرات الشبابية التي تتضمن تحقيق العديد من الأهداف.

وأضاف أن الجمعية ستستضيف في العام الجاري «المخيم الكشفي العربي الـ33»، والذي يعد الحدث الكشفي الأكبر على المستوى العربي وسيشارك فيه 2000 كشاف يمثلون 19 جمعية كشفية عربية، وقد اتخذت شعار هذا المخيم «الكشفية والاستدامة»، كما أن المخيم سيكون مخيماً صديقاً للبيئة، حيث سيدار المخيم بالكامل بالطاقة النظيفة وسيتضمن العديد من البرامج والمبادرات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدوره، أشار اللواء عبدالله سعيد السويدي نائب رئيس مفوضية كشافة الشارقة، أنه سيقام ضمن خطة الجمعية اللقاء الثالث للجوالة والشابات تحت شعار «الجوالة وتحديات تغير المناخ» في الفترة من 26 وحتى 28 يناير الجاري ويشارك فيه طلبة الجامعات، وذلك بهدف تنمية نشاط الجوالة في الجامعات في الدولة، والتعريف بتحديات التغير المناخي ودور الشباب في مواجهتها، والمساهمة في تحقيق رؤية الجمعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

طباعة Email