الإمارات والبحرين تستعرضان سياسات التوطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، والوفد المرافق له.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في دبي عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، والحرص المشترك على تعزيز التعاون وتبادل التجارب الناجحة.

وأكد معالي الدكتور عبدالرحمن العور أهمية مثل هذا اللقاء في تطوير آفاق التعاون في مختلف مجالات العمل والتوطين، والاطلاع على السياسات والبرامج والأنظمة المطبقة في البلدين لضبط وتنظيم سوقي العمل في دولة الإمارات ومملكة البحرين، بما يمكن المواطنين من الالتحاق بوظائف القطاع الخاص وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم واستقطاب واستبقاء المهارات العالمية.

من جانبه، أشاد جميل بن محمد علي حميدان بتشريعات وسياسات سوق العمل الإماراتي، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تطبق برامج وسياسات مشابهة، تستهدف تسريع وتيرة تأهيل وتوظيف المواطنين ودمجهم في القطاع الخاص.

وتم خلال اللقاء استعراض تحديثات تشريعات سوق العمل في دولة الإمارات وتأثيراتها على تحسين جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال في الدولة.

كما استعرض اللقاء سياسات التوطين في القطاع الخاص في ظل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز طاقات الشباب الإماراتي ليكونوا قوة مؤثرة في بناء اقتصاد المستقبل، وجهود دعم هذا الملف الوطني من خلال برنامج «نافس» ودوره في تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، وتمكين القطاع الخاص من تحقيق نقلة نوعية باجتذاب الكفاءات الوطنية الإماراتية وتفعيل مساهمته في مسيرة التنمية الاقتصادية. 

طباعة Email