الحالة الجوية المتوقعة في الإمارات يومي السبت والأحد المقبلين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات من السحب من جهة الغرب.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد، من المتوقع أن يكون الطقس يومي السبت والأحد غائما جزئيا إلى غائم أحياناً تزداد كميات السحب على فترات يتخللها بعض السحب الركامية خاصة على المناطق الساحلية والشمالية وبعض المناطق الشرقية من الدولة يصاحبها سقوط أمطار على فترات متباعدة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الأحد.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً مساءً يوم السبت على البحر وتكون قوية أحياناً خاصة مع السحب، ويضطرب يضطرب تدريجياً من مساء يوم السبت وشديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ويكون خفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وظهرت اليوم السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق الشرقية والشمالية صاحبها رياح نشطة السرعة وصلت سرعتها إلى 40 كم/س وكانت مثيرة للغبار أدت إلى اضطراب البحر في الخليج العربي من الساعة 11:00 إلى الساعة الثامنة مساء، وسقطت أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة والغزيرة أحيانا على مناطق متفرقة في رأس الخيمة وعجمان والفجيرة في ضدنا ومربح واحفره والعقة  والبدية والفرفار ويبسه وسكمكم وخطم الملاحة في الشارقة وكانت غزيرة على سد وادي حام في الفجيرة ومتوسطة على مطار الفجيرة الدولي، وطريق خورفكان الدائري.

وسُجلت أعلى درجة حرارة على الدولة اليوم في منقطتي الذيد بالشارقة والشوامخ في ابوظبي بواقع 29.1 درجة مئوية عند الساعة الواحدة ظهراً، فيما سجلت أدني درجة في جبل جيس براس الخيمة عند منصف الليل بتوقيت الإمارات.

طباعة Email