«إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد سدرة المنتهى بضاحية السيوح

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة مسجد «سدرة المنتهى» بمنطقة الموردة 2 بضاحية السيوح في مدينة الشارقة، حيث يتسع لـ 450 مصلياً ومصلية، وذلك استكمالاً لخطة الدائرة السنوية لعام 2022؛ لمواكبة النهضة والتوسع العمراني بالإمارة، وتلبية احتياجات قاطني الإمارة وإقامة الشعائر بيسر وطمأنينة.

شهد الافتتاح عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وأعضاء لجنة افتتاح المساجد بالدائرة وأهالي المنطقة، حيث أدى الحضور صلاة العشاء في المسجد، ثم اطلعوا على مرافقه، واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول تفاصيل بنائه.

شيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، بقبة دائرية تتوسطه، ومنارتان بارتفاع 25 متراً؛ وبني على مساحة أرض إجمالية تبلغ 4466 متراً مربعاً، تضم المسجد الذي يتسع لـ 450 مصلياً منها 60 لمصلى النساء، ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه وسكن للإمام ومواقف للمركبات.

وأكد عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها وتشغيلها في ضاحية السيوح بلغ 28 مسجداً حتى الآن، إضافة إلى 16 مسجداً قيد التشييد والبناء، و8 مساجد قيد الدراسة والتخطيط؛ كما تتوفر 26 قطعة أرض فضاء مخصصة لبناء مساجد عليها في الضاحية. 

طباعة Email