بدء أعمال صيانة 82 قبة في جامع الشيخ زايد الكبير

يعمل مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تنفيذ مشروع صيانة قباب الجامع، التي تعد من أبرز الملامح المعمارية التي تتوج جمالياته، من خلال معالجة خواصها الجمالية من أثر العوامل الجوية والظروف المناخية، وتحقيق استدامتها، حيث صُممت القباب بمواد طبيعية ذات معايير عالية. يأتي ذلك ضمن خطط المركز الاستراتيجية التي تهدف إلى استدامة العناصر الجمالية لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، كونه معلماً دينياً وطنياً ثقافياً جاذباً للسياحة على المستوى العالمي.

وقال سالم السويدي مدير إدارة الخدمات المساندة في مركز جامع الشيخ زايد الكبير، بهذه المناسبة: إن المركز يعمل حالياً على تنفيذ مشروع صيانة قباب الجامع، البالغ عددها 82 قبة، بينها واحدة من أكبر القباب في العالم، التي يبلغ قُطرها 32.6 متراً، ويصل ارتفاعها إلى 84 متراً.

وأوضح أن أعمال المشروع تتم وفق خطة مدروسة تشارك في تنفيذها والإشراف عليها كوادر وطنية مؤهلة، حيث تُنفذ أعمال الصيانة بمعايير عالمية معتمدة، وباستخدام أفضل التقنيات والمواد ذات الفاعلية والجودة التي روعيت في مواصفاتها المحافظة على الخصائص الفريدة للرخام المستخدم في إكساء القباب.

وقال جمال الدهماني مدير إدارة خدمات المصلين والزوار في المركز: إن قباب الجامع تعد محل إعجاب زواره ومرتاديه الذين يقصدونه بالملايين على مدار العام من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى القيمة الثقافية لتصميم قباب الجامع.

الأكثر مشاركة