اتفاقية لتصنيع منتجات دوائية مبتكرة في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي «جي 42 للرعاية الصحية»، اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة «أسترازينيكا»، بهدف تصنيع منتجات دوائية مبتكرة في أبوظبي، استكمالاً لجهود دائرة الصحة - أبوظبي، لتعزيز منظومة الرعاية الصحية، وإثراء سبل التعاون المشترك مع الشركاء من مختلف أنحاء العالم.

وتركز الشراكة، على أربعة محاور رئيسية في توطين الصناعات المبتكرة، والبحث العلمي والتطوير، والابتكار والاستدامة عالمياً، بما يعزّز مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار والبحث في علوم الحياة.

وتنسجم الاتفاقية مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحملة «صنع في الإمارات»، بما يدعم تعزيز بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي في الدولة، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وصولاً إلى دعم تعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

وشهد التوقيع عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، وباسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة «أسترازينيكا»، والدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، وبينق شاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي 42».

طباعة Email