2434 متدرباً حصيلة «المتحري الواعد» منذ 2013

علي اللوغاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المقدم علي اللوغاني مدير إدارة التدريب والتطوير الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أنه تم تدريب 2434 منتسباً في دورة «المتحري الواعد» منذ انطلاق البرنامج عام 2013 حيث تلقوا 130 دورة تخصصية.

وقال المقدم اللوغاني لـ«البيان»: إنه تم إطلاق برنامج «المتحري الواعد» الذي يستهدف الفئة العمرية من 11 إلى 14 سنة عام 2013 حيث يتم إخضاع المنتسبين من الطلبة في الإجازة الصيفية لعدد من ورش عمل ومحاضرات أمنية وتوعوية وتثقيفية، وأنشطة يشرف عليها متخصصون، إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية مهنية وترفيهية.

ويركز البرنامج على نشر الوعي الأمني والجنائي بطريقة مدروسة ومخصصة لهذه الفئة، بغية تنشئتهم منذ الصغر على أهمية دورهم المجتمعي الحالي والمستقبلي ليصبحوا عناصر فاعلة في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار في المجتمع، كما يساهم البرنامج بشكل كبير في حماية الطلبة من السلوكيات والظواهر السلبية، ويحميهم من الوقوع في الأمور التي قد تسبب لهم أضراراً جسدية ونفسية، ويساعد الأسرة والمجتمع بشكل عام على تنشئة جيل متسلح بالفكر والوعي السليم. وأشار اللوغاني إلى أن البرنامج يتضمن زيارات ميدانية مدروسة تتناسب مع الطلبة من الناحية الفكرية والعقلية. 

طباعة Email