مستشفى رأس الخيمة يعلن فائزي «تحدي مرض السكري 2022»

بريطاني يقتنص المركز الأول ويحصل على 5 آلاف درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مستشفى رأس الخيمة، عن فائزي تحدي مرض السكري 2022، والذي اختتم فعاليته، أمس، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز في مقر المستشفى، بحضور مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في رأس الخيمة، خالد عبدالله محمد الشحي، والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة، الدكتور رضا صديقي.

وقال صديقي، إن تحدي مرض السكري شهد تنافس ثلاثة آلاف مشارك ضمن فئات مختلفة تشمل المشاركين بشكل شخصي للذكور والإناث، والمشاركين بشكل افتراضي، فضلاً عن فئة المؤسسات التي شهدت مشاركة مجموعة واسعة من الموظفين، مشيراً إلى أن التحدي استهدف تخفيض مؤشرات المرض الحيوية، وإمكانية إدارة مرض السكري بشكل فعال وحتى الشفاء منه عن طريق تغيير نمط الحياة، فيما أظهر كل المشاركين تحسناً ملحوظاً في مستويات الهيموغلوبين الجلوكوزي بانخفاض المتوسط من 7.49 إلى 5.07، فضلاً عن تسجيل متوسط خسارة وزن بمقدار 4 كيلوغرامات وتحسن بـ 5 % في مؤشر نمط الحياة العام. وأوضح صديقي، أن «تحدي مرض السكري» يمثل تجربة فريدة في المنطقة، فيما يشكل نجاح الفعالية اللافت، قفزة هائلة نحو تحقيق هدف مستشفى رأس الخيمة في تعزيز صحة المجتمع، فضلاً عن تأكيده على إمكانية التغلب على مرض السكري على مستوى العالم من خلال اتباع نمط حياة دائم وقائي وشامل.

بدوره، شدد البروفيسور أدريان كينيدي، المدير التنفيذي لشؤون الصحة، ومدير قسم الصحة العربية ونمط الحياة في مستشفى رأس الخيمة، على أن مرض السكري يسبب عدداً من المضاعفات حال لم تتم إدارته بشكل جيد، بما يشمل داء الشريان التاجي واعتلال الشبكية السكري ومشكلات الكلى وتصلب الشرايين والاعتلال العصبي السكري، ما يؤدي إلى انخفاض كبير في جودة حياة المرضى والقائمين على رعايتهم، مضيفاً: «حاولنا من خلال تحدي مرض السكري 2022، إحداث تغيير إيجابي للأفراد والمجتمع من خلال تزويدهم بالمعلومات الضرورية للإدارة الطبية وتعليمهم نمط الحياة الخاص بمرضى السكري».

وحصل بهاء الدين سعيد، مدرس بريطاني يقيم في الشارقة، على جائزة نقدية خمسة آلاف درهم باعتباره الفائز العام بالتحدي، فضلاً عن فوزه بالجائزة الأولى في فئة المشاركين بشكل شخصي للذكور، إذ حقق تقدماً عاماً بـ 38.38 %، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 50 % تقريباً في مستويات الهيموغلوبين الجلوكوزي إلى 5.8 وفقدان 11 كيلوجراماً من وزنه.

جوائز

وحققت سايرة وسيم مالك، إنجازاً مماثلاً في فئة المشاركات بشكل شخصي للإناث بعد أن أظهرت تحسناً إجمالياً بنسبة 28.73 %. كما حصل الفائزون بالمراتب الثانية والثالثة في فئتي الذكور والإناث، على جوائز نقدية بقيمة ثلاثة آلاف وألفي درهم على التوالي، بينما فازت شركة ستيفن روك وميناء صقر بتحدي مرض السكري 2022 عن فئة المؤسسات. وتفوقت سيندو جورج بوسكو، على المنافسين في فئة المشاركين بشكل افتراضي، فيما حصل أفضل 10 مشاركين من جميع الفئات على قسائم مجانية للفحوصات الصحية السويسرية من مستشفى رأس الخيمة بقيمة 1500 درهم لكل منهم.

Email