استقبال الأشقاء بالترحيب وبختم مميز وتغيير إضاءة البوابات الذكية إلى «العنابي»

إقامة دبي تشارك الأشقاء القطريين فرحتهم بيومهم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت شعار «الإمارات – قطر، كل عام وأنتم بخير» احتفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، باليوم الوطني القطري، وشاركت الشعب الشقيق أفراحه بهذه المناسبة الوطنية، التي تأتي في الـ18 من ديسمبر كل عام، وذلك من خلال إطلاق عدد من المبادرات، وتنظيم حزمة متميزة من الفعاليات، التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية، التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر.

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة منسجماً مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة، الرامية إلى تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي عموماً، وترسيخ ثقافة العمل والتعاون المشترك بين الأشقاء، بما يسهم في توطيد العلاقات التاريخية، ويعزز من قدراتها، ويتيح لها مواصلة تحقيق النمو المستدام والتطور النوعي، وترسيخه كثقافة عربية واحدة.

وتعبّر «إقامة دبي» عن احتفائها بهذه المناسبة من خلال استقبال الأشقاء القطريين عبر مطارات دبي بالترحيب وبختم مميز يحمل شعار «الإمارات – قطر كل عام وأنتم بخير»، وتغيرت إضاءة البوابات الذكية في مطارات دبي إلى اللون العنابي، وتزينت منصات جوازات دول مجلس التعاون بورود بألوان العلم القطري.

كما قامت إقامة دبي بتوزيع شرائح اتصال مجانية «تواصل بسعادة» على المسافرين القادمين للدولة عبر مطارات دبي والاستمتاع بالعروض التي تقدمها هذه الشرائح.

وأكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، على عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بين دولتي الإمارات وقطر، تحت مظلة مجلس التعاون لـدول الخليـج، لافتاً أنها روابط تاريخية مدعومة بالإرث الثقافي والاجتماعي المشترك، ما أتاح ترسيخ علاقات تجلت في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياسية.

وقال يأتي احتفاء قطر بيومها الوطني هذا العام متميزاً ومختلفاً، حيث يتزامن مع نهائيات كأس العالم باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» ليضاف إلى سجلاتها الزاخرة بالمنجزات، وفي إطار دعم دولة الإمارات لشقيقتها قطر في استضافة بطولة كأس العالم، خصصت بطاقة هيا التي أتاحت لمشجعي مونديال قطر الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة، وذلك بهدف دفع عجلة الاقتصاد الخليجي والعربي نحو الأمام.

وبهذه المناسبة رفع الفريق محمد أحمد المري، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الحكومة القطرية قيادة وشعباً، متمنياً للدولة الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار، بمناسبة اليوم الوطني القطري الذي يأتي في الـ18 من ديسمبر من كل عام.

طباعة Email