وفد «وام» يبحث التعاون مع مسؤولي كبرى المؤسسات الإعلامية الروسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث وفد وكالة أنباء الإمارات «وام» برئاسة محمد جلال الريسي، مدير عام «وام»، مع مسؤولي عدد من كبرى المؤسسات الإعلامية في روسيا تعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل الإخباري وبرامج التدريب للكوادر الإعلامية والاستفادة من الخبرات المشتركة، وذلك على هامش مشاركة «وام» في أعمال المؤتمر الدولي الذي عقد في موسكو تحت عنوان «روسيا - العالم الإسلامي: خطوات عملية في التعاون الإعلامي» بمشاركة أكثر من 50 ممثلاً عن مؤسسات إعلامية حول العالم.

شراكات

وتأتي اللقاءات في إطار حرص الوكالة على تعزيز شراكاتها الدولية مع وسائل الإعلام الروسية وبناء شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع المؤسسات الإعلامية العالمية.

والتقى الوفد إيكاترينا مافرينكوفا رئيس المحتوى والاستراتيجية في شركة رابتلي لبحث سبل التعاون المستقبليي، وفاريت مخمتشين عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية «روسيا - العالم الإسلامي»، وسيرجي ميخائيلوف مدير عام وكالة الأنباء «تاس»، التي تم توقيع اتفاقية تعاون معها خلال فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي، وفاسيلي بوشكوف مدير التعاون الدولي في وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك».

وجرى خلال اللقاءات بحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات الإعلامية الروسية في مختلف المجالات المعنية بالعمل الإعلامي، إضافة إلى استعراض مخرجات الكونغرس العالمي للإعلام ومشاركتهم النتائج.

طباعة Email