276 مليون درهم التبادل التجاري بين رأس الخيمة ومملكة البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ حجم التبادل التجاري بين إمارة رأس الخيمة ومملكة البحرين، نحو 276.3 مليون درهم، كان للصادرات منها نصيب الأسد، حيث استحوذت وحدها على ما يبلغ نحو 234.2 مليون درهم أي بمعدل 85 %، فيما بلغت قيمة الواردات نحو 35.9 مليون درهم أي بنسبة 13 %، أما إعادة التصدير إلى البحرين فقد بلغت 6.2 ملايين درهم بما معدله 2 %.

ووجه محمد حسن السبب مدير عام غرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة، التهنئة لمملكة البحرين حكومة وشعباً باليوم الوطني الـ51، مشيداً بالعلاقات البحرينية الإماراتية الوطيدة، باعتبارها نموذجاً في الوحدة الخليجية والشراكة الاستراتيجية المتميزة، مشيراً إلى أنها تقوم على أسس من الود والاحترام المتبادل، ورابطة الدين والدم والتاريخ ووشائج النسب والقربى والمصير الواحد.

وأكد حرص الدولتين الشقيقتين على أمن الخليج العربي وتقدمه وتعزيز التضامن العربي والإسلامي، ونشر رسالة التسامح والسلام في المنطقة والعالم. وأشار إلى أنه رغم تعدد وتنوع مجالات العلاقات الإماراتية البحرينية بشكل عام، إلا أن البعدين السياسي والاقتصادي يحظيان بمكانة مهمة، فقد أنشئت اللجنة العليا المشتركة في العام 2000م، بهدف وضع آليات العمل والمشروعات المشتركة بما يحقق التكامل المنشود، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين أكثر من ملياري دولار. وتوقع السبب تضاعف حجم التبادل التجاري خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك في ظل التجربة الإماراتية الرائدة في شتى المجالات.

 

طباعة Email