«شرطة دبي» تستشرف مستقبل إدارة المواهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق في دبي، ملتقى مجلس الموارد البشرية الثالث 2022، والذي يناقش أفضل التطبيقات والممارسات في إدارة الموارد البشرية في شرطة دبي، من خلال طرح المبادرات الاستكشافية والمشاريع الإبداعية، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة المواهب البشرية. وشهد انطلاق الملتقى، اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، رئيس مجلس الموارد البشرية، بحضور الدكتور صالح عبدالله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، نائب رئيس المجلس، والعقيد الدكتور جاسم محمد عبدالله، أمين سر مجلس الموارد البشرية، وأعضاء المجلس من مديري الإدارات ورؤساء المجالس.

ورحب اللواء أحمد محمد رفيع، في كلمته الافتتاحية بالمشاركين في الملتقى، قائلاً: «أرسى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الدعائم والمقومات لتأسيس بيئة محفزة ومبتكرة».

ولفت اللواء رفيع، إلى أن نجاح القيادة العامة لشرطة دبي يُقاس بقوة مواردها البشرية، والاستمرار في رعاية الموهوبين وتطوير الكفاءات الفنية المتخصصة، الأمر الذي يتطلب التفكير بشكل ابداعي ومبتكر، وتطبيق المفاهيم الحديثة لإدارة المواهب، وخلق بيئات عمل إيجابية محفزة في جودة الحياة، والاستعانة بأنظمة حديثة للموارد البشرية معززة بنظم الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، فضلاً عن استشراف مستقبل الموارد البشرية وسبل الوصول إلى بيئة عمل مناسبة لإدارة المواهب.

وأوضح اللواء رفيع، أن الملتقى يتيح الفرصة لإلقاء الضوء على إدارة الموارد البشرية والمواهب التي نمتلكها، وكيفية استثمارها على الوجه الأمثل بما يخدم أهداف وتوجهات حكومة دبي، لا سيما شرطة دبي، نظراً للدور الجوهري الذي تمثله منظومة وتقنيات الموارد البشرية، بوصفها العمود الفقري للمؤسسات الحكومية والخاصة على اختلاف مجالات عملها عبر ما يقارب 16 جهة مشاركة في الملتقى. وأكد اللواء رفيع، أن نجاح هذه المنظومة في تطبيق مفاهيمها ونظرياتها تمثّل الانطلاقة الحقيقية للتميز الوظيفي والمؤسسي، وتحقيق سعادة الجمهور.

من جهته، أوضح العقيد الدكتور جاسم محمد، أن الملتقى يتضمن محاضرة رئيسية وثلاث جلسات نقاشية تتناول ثلاثة محاور مستقبل إدارة المواهب، وجودة الحياة في إدارة المواهب، والتحول الرقمي في إدارة المواهب، يقدمها نخبة من الخبراء والمستشارين وأصحاب التجارب الناجحة، مشيراً إلى أن الملتقى يتضمن معرضاً تشارك فيه عدد من الجهات والشركات لاستعراض تجاربها في التحول الرقمي ومستقبل إدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية.

ريادة وتميز

قال اللواء صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، نائب رئيس مجلس الموارد البشرية، إن الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي تمتلك ممكنات وخبرات وأدوات وأنظمة عمل متقدمة، أسهمت وبشكل كبير في الدفع بمنظومة العمل نحو الريادة والتميز المحلي والعالمي، مشيراً إلى الحرص الدائم على ضمان استدامة تطوير العمل، والاستفادة من الخبرات والتجارب والممارسات، المتنوعة، وتبادل المعرفة والعلوم مع مختلف الجهات، عبر عقد الملتقيات والمؤتمرات الهادفة.

طباعة Email