مركز محمد بن راشد للفضاء يفتح باب التسجيل في مخيم مستكشف الفضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن فتح باب التسجيل والالتحاق بمخيم مستكشف الفضاء، المصمم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً، متضمناً باقة من ورش العمل النظرية والعملية وأنشطة ومسابقات تسهم في تعزيز الإبداع لدى الطلاب أثناء تحضيرهم لاختيار التخصصات العلمية المستقبلية.

وسيقام المخيم الممتد على مدار أسبوع واحد في الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري للطالبات، ومن 26 إلى 29 ديسمبر للطلاب، مع إغلاق التسجيل في 18 و25 ديسمبر على التوالي، حيث يستمر المخيم لمدة أربعة أيام لكل مجموعة، يتعرف خلالها الطلبة المشاركون على برنامج الإمارات الوطني للفضاء وتقنيات الفضاء والبيئات المتنوعة في النظام الشمسي.

وسيتولى مسؤولو وأعضاء فرق مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء، التي تشمل كلاً من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ - مسبار الأمل، وبرنامج المريخ 2117، وبرنامج تطوير الأقمار الاصطناعية، قيادة برنامج المخيم المقام في مرافق مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث سيحظى المشاركون بفرصة التجول في مختلف مرافق المركز ومختبراته الفضائية المتقدمة، وسيتعرف المشاركون بالمخيم على كل ما هو متعلق بالفضاء من خلال الاطلاع على التحديات الهندسية العملية.

يشار إلى أن مخيم مستكشف الفضاء يعد من المبادرات الرائدة التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء لإثارة اهتمام الطلاب بالاستكشاف والمواضيع المتعلقة بالفضاء، حيث تم تصميم هذا المخيم ليتماشى مع الهدف الأساسي للمركز، المتمثل في بناء جيل جديد من العلماء القادرين على المساهمة في قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن مخيم مستكشف الفضاء يعتبر جزءاً من برنامج المريخ 2117، الذي يتم تمويله من قبل صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات.

طباعة Email