حصة بو حميد خلال حملة «الإمارات نظيفة»: دور مهم للمتطوعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، في المحطة السادسة من حملة «الإمارات نظيفة» في أم القيوين، التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في إطار الحملة الوطنية والتطوعية التي انطلقت تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع برعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع. وغطت الحملة 6 محطات على مستوى الدولة حتى الآن، حيث تنقلت بين إمارات عجمان والشارقة والفجيرة ودبي ورأس الخيمة، حتى وصلت إلى أم القيوين أمس، لتحط رحالها في شارع المعلا - شاطئ الصيادين - بمشاركة 276 شخصاً يمثلون مؤسسات القطاع العام والخاص.

وثمنت بوحميد، جهود المتطوعين المشاركين في الحملة، والموظفين بالقطاعين العام والخاص، وأهمية دورهم في تحقيق الأهداف الوطنية والتنموية المرتبطة بالحملة، حيث تسعى إلى إبراز جمال الوجهات السياحية على مستوى الدولة.

من جانبها، قالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، إن الحملة أثبتت للعالم أن أفراد المجتمع في الإمارات لديهم شعور قوي بالانتماء والمسؤولية والوطنية لهذا البلد، داعية للحفاظ على رفاهيتها واستدامتها.

وأعربت عن تقديرها للعمل التطوعي للمشاركين الذين جمعوا 2.532 كجم من النفايات عن طريق تنظيف مساحة 2 كيلومتر مربع، ومن ثم تم فرز النفايات القابلة لإعادة التدوير في الموقع وإرسالها إلى المصانع المحلية لإعادة تدويرها بشكل صحيح.

طباعة Email