تحت رعاية محمد بن راشد

دبي تستضيف النسخة الثانية للقمة العالمية الشرطية 2023

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستضيف القيادة العامة لشرطة دبي، النسخة الثانية من القمة العالمية الشرطية 2023 في الفترة الممتدة بين 7 و9 من شهر مارس لعام 2023، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بمشاركة 250 شركة عارضة، وعدد كبير من المتحدثين المشاركين في القمة لتبادل المعلومات والتجارب والخبرات في 150 جلسة.

وتعد القمة العالمية الشرطية، الحدث الأول في العالم الذي يجمع نخبة من قادة الشرطة والأمن ووكالات إنفاذ القانون العالمية وخبرائها في مكان واحد، للتعاون وتبادل المعلومات وأحدث المستجدات في المجالات ذات الصلة، ومناقشة أبرز التحديات العالمية في مجال مكافحة الجريمة، وسبل تعزيز الأمان.

منصة تخصصية رائدة

وأكد اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بشرطة دبي، أن القمة العالمية الشرطية تعد منصة عالمية تخصصية رائدة لكل العاملين في المجالات الشرطية والأمنية ووكالات إنفاذ القانون، بتمكينها المشاركين والمهتمين من تعزيز قنوات التواصل بين كافة الأجهزة الأمنية من مختلف أنحاء العالم، واستعراض أحدث التجارب الأمنية والتقنية المتخصصة، مشيداً بنجاح القمة في نسختها الأولى، والتي حققت صدى منقطع النظير، باستقطابها لأبرز الشخصيات النخبوية في المجالات الشرطية والأمنية، يجمعهم هدف واحد، وهو مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية، ومواكبة التغيرات التقنية الهائلة والمتلاحقة.

وقال: إن النسخة الثانية من القمة العالمية الشرطية تأتي لتستكمل النجاح الذي حققته القمة في نسختها الأولى. ونطمح لأن تكون القمة العالمية الشرطية نموذجاً عالمياً رائداً لتطوير منظومة العمل الشرطي والأمني في العالم، وضمان مواكبتها لمختلف المتغيرات والتقنيات المستحدثة والمبتكرة، وذلك لتعزيز سبل مكافحة الجرائم محلياً ودولياً، والمساهمة في تطوير الكوادر البشرية الشرطية وفق المتطلبات المستجدة، خاصة وأن القمة تفسح المجال لتبادل المعلومات بين الأجهزة الشرطية المختلفة، للوصول إلى حلول ومخرجات لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

استجابة عالمية

وقال لويس كاريليو - مستشار شرطة الأمم المتحدة: تتطلب التحديات الأمنية العالمية التي تم إبرازها خلال القمة العالمية الشرطية، استجابات شرطية عالمية؛ ولذلك، فإنه من الضروري أن تظل شرطة الأمم المتحدة على استعداد دائم وبجاهزية تامة لتؤدي مهامها، والتمتع بالقدرات، والقدرات الكافية، للتصدي للتهديدات الحالية والناشئة للسلام والأمن.

وجوب التعاون

وقال جيمس رامير - رئيس دائرة شرطة تورنتو، كندا: تشرفت بقيادة الوفد الكندي في القمة العالمية الشرطية 2022 في دبي. بحضور أكثر من 2000 مندوب، كانت فرصة ممتازة للتواصل والتعاون بشأن أهم التحديات الأمنية وأولويات السلامة العامة التي تواجه مدننا. ومع استمرار تطور استراتيجيات وتقنيات الشرطة المبتكرة، أصبح من الضروري للشرطة ووكالات إنفاذ القانون تبادل المعرفة والخبرة، والعمل معاً لتعزيز السلامة العامة في مجتمعاتنا.

6 مؤتمرات

وتتصدر التكنولوجيا والابتكار جدول أعمال القمة، وسيعرض المؤتمر والمعرض الدوليان الشاملان، التقنيات الرائدة، واستراتيجيات قابلة للتنفيذ تضمن مستقبلاً أكثر أماناً. كما ستسلط النسخة الثانية من القمة الضوء على تطوير تقنيات الشرطة لخدمة المجتمعات في عالم اليوم، وذلك ضمن 5 محاور رئيسية، تتمثل في الحد من الجريمة والجريمة الإلكترونية، الابتكار في الشرطة، أمن وسلامة الطرق، المرونة في العمل الشرطي، وعلوم الأدلة الجنائية. هذا إلى جانب عقد القمة لـ 6 مؤتمرات تغطي تقنيات الشرطة الأكثر ابتكاراً، والمتعلقة بمقاومة الجريمة، ومكافحة المخدرات وعلوم الطب الشرعي، وصولاً إلى الطائرات بدون طيار، والكلاب البوليسية. وستجمع الجلسات البالغ عددها 150 جلسة، عدداً كبيراً من المتحدثين الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز قوة الشرطة العالمية، وإنشاء مجتمع شرطي عالمي قادر على مواجهة المستقبل بثقة، ومشاركة أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة.

جوائز الشرطة العالمية

تضيف القمة في نسختها الثانية، جوائز الشرطة العالمية للاحتفاء بجهود المتخصصين والخبراء العاملين في مجالات إنفاذ القانون، ممن يسخرون وقتهم وحياتهم للحفاظ على المجتمعات العالمية والمحلية آمنة، ويتمسكون بأعلى المعايير الدولية. وذلك، عبر الرابط

https://www.worldpolicesummit.com/world-police-awards/awards

في الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العالمية الشرطية. كما ستوفر القمة العالمية الشرطية نظرة ثاقبة لأبرز أدوات وتقنيات الشرطة، والمستخدمة في جميع أنحاء العالم، مع تسهيل بيئة عالمية المستوى للتجارة عبر قطاع صناعة سلسلة القيمة الكاملة. ومن بين الشركات المشاركة المسجلة، وRafael، وDell، وIDEMIA، وBeacon Red، وCisco، و Canon وغيرها الكثير.

طباعة Email