تدشين إنشاء مستشفى برايم لأمراض القلب والرئة والأورام بدبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن عوض صغيّر الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أمس، الأعمال الإنشائية لمستشفى برايم لأمراض القلب والرئة والأورام بمدينة دبي الطبية (المرحلة الثانية) بكلفة تقديرية تصل إلى 450 مليون درهم ليشكل بعد إنجازه خلال ثلاث سنوات إضافة جديدة ترسخ مسيرة النجاح والتطور المستمر لخدمات الرعاية الصحية التخصصية في الإمارة.

وسيضم المستشفى الجديد الذي يتكون من (9) طوابق ويمتد على مساحة (33,000) متر مربع، ثلاثة مراكز طبية للتميز متخصصة في أمراض القلب والرئة والأورام لتقدم أحدث خدماتها التشخيصية والعلاجية للمرضى في هذه المجالات.

مشروع

وقام عوض صغيّر الكتبي، بوضع حجر الأساس إيذاناً ببدء الأعمال الإنشائية لهذا المشروع الحيوي بحضور كل من: جمال عبد السلام، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور جميل أحمد المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة برايم للرعاية الصحية، وعيسى الغرير، الرئيس التنفيذي لشركة عيسى الغرير للاستثمار، وعدد من المسؤولين بهيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية.

وأكد الكتبي أهمية هذا المشروع الذي سيوفر فرصاً علاجية تخصصية لمرضى القلب والرئة والأورام وفقاً لأفضل البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية المستندة على أحدث التقنيات والأنظمة والحلول الذكية، وبما يسهم في تقديم وتنويع الخيارات العلاجية التخصصية للمرضى، وتعزيز القدرة التنافسية لدبي كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم.

جهود

كما ثمن الكتبي الجهود الكبيرة التي يقوم بها القطاع الطبي الخاص في الإمارة والتزامه بكافة الأنظمة والمعايير والمتطلبات التي أسهمت بشكل كبير في تحقيق السمعة والريادة والتميز للإمارة من خلال إيجاد منظومة ونموذج صحي مبتكر على مستوى المنطقة يواكب احتياجات السكان ويلبي متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية للإمارة. وأشاد كيفن كريستون المدير الإقليمي لشركة Stantec المعمارية التي قامت بتصميم المشروع بالدور الكبير الذي سيلعبه المستشفى في تعزيز مشهد الرعاية الصحية المتنامي في الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص من خلال خدماته التخصصية المقدمة للمرضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور جميل أحمد المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة "برايم هيلث كير" الجهود التي تقوم بها المجموعة لرسم مسارات جديدة في مجال الرعاية الصحية التخصصية المستندة على التكنولوجيا الرقمية لتحقيق أهداف المجموعة في تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمرضى، خاصة وان المستشفى سيقوم بتوظيف أحدث التقنيات الطبية في التشخيص والعلاج، بما في ذلك استخدام الروبوتات الجراحية وغرف العمليات الهجينة وغيرها من أحدث التقنيات العالمية، وسيتم تجهيزه بتقنيات طبية متطورة تستخدم الذكاء الاصطناعي.

طباعة Email