الكشف عن فعاليات اليوم الثاني لـ«شباب المعرفة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن قائمة فعاليات اليوم الثاني من «ملتقى شباب المعرفة»، الذي تنظمه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويتضمن جدول الأعمال سلسلة من الجلسات التي تغطي محاور رئيسة عدة، حيث تستضيف قاعة الجود في فندق هيلتون - مدينة الحبتور - دبي، الجلسة الأولى التي ستتطرق إلى أهمية مؤشر المعرفة العالمي، ودور مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في نشر المعرفة، وأهمية شراكتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم المعرفة والتنمية في المنطقة العربية والعالم.

وفي الجلسة الثانية، سيناقش المشاركون دور الأمم المتحدة في دعم وتمكين الشباب تحت شعار «الأمم المتحدة: متحدون مع الشباب». وستتطرق الجلسة إلى الدور الحيوي للمتطوعين الشباب في الأمم المتحدة باعتبارهم قوة دافعة ومحركاً للتنمية، وسبل ترجمة الفرص المتاحة، وآليات تحسين وضع الشباب حول العالم. كما ستشهد الجلسة إضاءة على برنامج العمل العالمي للشباب الذي يتضمن 15 من المجالات ذات الأولوية، والدور المحوري لـ «حاملي راية 2030» ضمن أجندة 2030.

وستسلط الجلسة الثالثة الضوء على دور «مؤتمر لينداو لحملة جائزة نوبل» في استقطاب العلماء، ورفد العلماء من جيل الشباب بالمهارات المتقدمة. مناظرة شبابية

وستشهد رابع جلسات اليوم الثاني من «ملتقى شباب المعرفة» مناظرة شبابية حول ريادة الأعمال، فيما ستبحث الجلسة الخامسة مفهوم العقلية المتطورة وتناقش الفرق بين التفرد واحترام الذات والتواضع، وأهمية التوازن بين المحتوى والتواصل، إضافة إلى حث الشباب على تحديد الأهداف وعدم الاكتفاء بالغايات.

وستستضيف القاعة الريادية جلسات منفصلة للاحتفاء بقصص نجاح عدد من المشاركين، وهم: جود خطاب، كريم المهايني، الجميل عوده، فاطمة الحلامي، محمد الشامسي، سيف الدين الطرابلسي، دعاء الفراية، الدكتور عبدالله الشيخ، مجد طنبوز، وإبراهيم يحيى. أما القاعة القيادية، فستحتضن جلسات تسلط الضوء على قصص نجاح كل من جاسم درويش، بدران محمد الشناوي، زينب المشرف، سعيد الرميثي، غنى هيكل، أحلام سعيد، محمد العجماني، عمر داوود، ونورة الزعابي.

Email