جوردن ماتر وفيشين لاخياني يستعرضان قصص نجاحهما

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت فعاليات اليوم الثاني من «مؤتمر المليار متابع» جلستين تحدث خلالهما كل من رائد الأعمال والكاتب فيشين لاخياني، مؤسس تطبيق مايندفالي الشهير، واليوتيوبر جوردن ماتر، الذي تحصد قناته على يوتيوب أكثر من 25 مليون متابعة، عن قصص نجاحهما.

وخلال جلسته التي حملت عنوان «6 نصائح أساسية لبناء عقل سليم وأكثر إنتاجية»، تحدث فيشين لاخياني عن كيفية تحفيز العقل البشري، ليصبح قادراً على الإنتاج والإبداع والابتكار، وشارك مؤسس «مايندفالي» تجربته الخاصة في هذا المجال، مشيراً إلى أنه بعد إجراء سلسلة من الفحوصات الطبية اكتشف أن عقله يكبر سنه، وهو ما يعتبر خطراً صحياً شديداً يؤدي إلى الوفاة المبكرة نتيجة مرض الزهايمر.

وقال لاخياني: «معظمنا لا يكترث إلى صحته الدماغية، وقد لا نقدر خطورة الشعور بالإرهاق والتعب، السهر وقلة النوم، غياب الوجبات الصحية والمغذية، ممارسة الرياضة، وغيرها من الأمور المتعلقة بأسلوب الحياة المتبع يومياً، والتي لم تعد في مقدمة أولوياتنا، وهو ما جعلني أفكر في تأسيس تطبيق مايندفالي ».

أما اليوتيوبر جوردن ماتر فتحدث في جلسته بعنوان «طوّر محتواك قبل فوات الأوان» عن صعوبة البدايات، والتحديات الكبيرة، التي واجهت طريقه على منصات التواصل الاجتماعي، ليصبح اليوم واحداً من أكثر قنوات اليوتيوب متابعة في العالم بنحو 25 مليون متابع.

وشدد ماتر على ضرورة بحث صانع المحتوى عن خط واضح يسير خلاله، ويعمل ضمنه ليحدد جمهوره المستهدف، مؤكداً أن هذا وحده لا يكفي، فصانع المحتوى بحاجة إلى تطوير هذا الخط الذي يتبعه، وخلق المزيد من الفرص المبتكرة للحفاظ على متابعيه ومضاعفة أعدادهم، وهو ما يتطلب المواظبة على الابتكار والابتعاد عن الموضوعات النمطية ومقارباتها الطويلة والمملة.

طباعة Email