مئات القوارب والمحامل في أضخم مسيرة بحرية بالإمارات في دبا الفجيرة احتفالًا بعيد الاتحاد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت لجنة إمارة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين بالتعاون مع جمعيات الصيادين في الإمارة، أضخم مسيرة بحرية في الإمارات شاركت فيها مئات من قوارب الصيد والمحامل (اللنجات) احتفالًا بعيد الاتحاد 51. 

وانطلقت المسيرة البحرية من ميناء دبا الفجيرة وصولًا إلى منطقة الفقيت المركزية لاحتفالات دبا الفجيرة بعيد الاتحاد احتفالًا بالمناسبة  الغالية، بمشاركة جمهور ضخم من أهالي دبا الفجيرة والمناطق المجاورة لها الذين توافدوا إلى الفعالية لتجسيد مشاعر حب الوطن والفخر بمنجزاته على امتداد واحد وخمسين عامًا من عمر اتحاد الإمارات الراسخ. 

وتزينت المحامل والسفن بعلم دولة الإمارات وصور حكام الإمارات الكرام، وسط كلمات الأهازيج الشعبية التي عبرت عن مشاعر الفخر وحب الوطن، والتي تغنى بها المشاركون وشدا بها كبار المواطنون والشباب في أجواء احتفالية مبهجة. 

وجسدت المسيرة البحرية صورة جمالية في عرض البحر أسهمت في إبراز الموروث البحري لدولة الإمارات، وإحياء جانب هام من خصائص البيئة البحرية والساحلية في إمارة الفجيرة. 

شارك في المسيرة جمعيات الصيادين بالفجيرة، ودبا الفجيرة، وضدنا والبدية، وعدد من المؤسسات في الإمارة، وجمهور واسع من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

طباعة Email