مبعوث أمريكا للحريات الدينية: التعددية والتنوع من مصادر قوة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رشاد حسين السفير المتجول للولايات المتحدة الأمريكية المكلف بالحرية الدينية الدولية أن التعددية والتنوع من مصادر لقوة دولة الإمارات، مثمناً التنوع الثقافي والديني وثقافة التسامح والتعايش السلمي في المجتمع.

وقال السفير رشاد حسين، الذي يزور الدولة حالياً: إن دار العائلة الإبراهيمية في أبوظبي، والتي تشمل مسجداً وكنيسة ومعبداً في مكان واحد، والمقرر افتتاحها في عام 2023، تؤكد ثقافة التسامح والتعايش لدولة الإمارات ودعمها لتنوع المجتمعات الدينية.

وأضاف: إن دار العائلة الإبراهيمية والمركز التعليمي المصاحب لها يعد مثالاً على جهود الدولة لتعزيز روح التسامح بين المجتمعات المختلفة، وكذلك تشجيع روح التضامن والتعاون بين أتباع الديانات المختلفة.

وكان رشاد حسين التقى عدداً من ممثلي المجتمعات الدينية في الدولة، بما يشمل الهندوسية والسيخ والمسيحية واليهودية والإسلام، وعبر عن سعادته بالاجتماع بممثلي تلك الديانات والاستماع إلى تجربتهم في الإمارات.

كما زار المعبد الهندوسي ودار العائلة الإبراهيمية وكذلك موقع المعبد الهندوسي المقرر بناؤه في أبوظبي، وثمن التنوع الثقافي والديني في الدولة وثقافة التسامح والتعايش السلمي في المجتمع.

وسلط المبعوث الأمريكي، الذي شارك في منتدى أبوظبي للسلام الضوء على أهمية شعار هذا العام «النزاعات الدولية والسلام العالمي: الحاجة إلى تعزيز الشراكات»، حيث تعمل الولايات المتحدة والإمارات سوياً لحماية حقوق الإنسان وتعزيز السلام.

وفي سياق حديثه عن التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات في مجال الحريات الدينية ومناهضة التطرف، قال المبعوث الأمريكي: إن العلاقات الثنائية بين الدولتين قوية وإنه تشرف بالتحدث إلى قادة العالم من منتدى أبوظبي، في إطار الجهود لتعزيز السلام والحريات الدينية.

Email