«صحة دبي» تبحث تعزيز التعاون مع سنغافورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت هيئة الصحة بدبي اجتماعاً موسعاً مع مجموعة الرعاية الصحية الوطنية في سنغافورة، تم خلاله استعراض الخطط الاستراتيجية وبرامج العمل والأهداف المستقبلية لكل من الهيئة والمجموعة في عدة مجالات رئيسية، منها الابتكار والصحة العامة والأبحاث المتخصصة والتحول الرقمي والرعاية الصحية المتكاملة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة لبناء الشراكات وتعميق أواصر التعاون مع المؤسسات والمجموعات والهيئات الصحية الرائدة ومنها المجموعة الوطنية الصحية في سنغافورة، التي تعد الأكبر في سنغافورة والمميزة على الساحة الصحية العالمية.حضر الاجتماع عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والبروفيسور يوجين فيديليس سوه الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الصحية الوطنية في سنغافورة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تجارب

وأكد عوض الكتبي أن هيئة الصحة بدبي لديها منهجية واضحة في انفتاحها على العالم ومؤسساته الصحية وتجاربه الناجحة، وذلك بما يخدم أهداف إمارة دبي في هذا الشأن ويعزز تطلعات الإمارة في استدامة الصحة، والوصول إلى أعلى درجات الرفاه الصحي. وأضاف أن لدبي استحقاقاتها في امتلاك نموذج صحي من الطراز الأول وأن الهيئة لن تدخر وسعاً في تحقيق هذا الهدف، الذي يدعم في الوقت نفسه توجهات الدولة ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية المستقبلية في القطاع الصحي الذي يعد من أكثر القطاعات حيوية وأكثر القطاعات التي ترتكز فيها التنافسية العالمية.

وأكد الكتبي اهتمام هيئة الصحة بدبي بتوثيق علاقتها مع مجموعة الرعاية الصحية الوطنية السنغافورية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة وتبني المشروعات والبرامج التطويرية ذات الأهداف المشتركة. من جانبها ذكرت فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، أن مخرجات الاجتماع كانت إيجابية، خصوصاً أن هناك العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك التي تم الاتفاق على تعزيز التعاون بشأنها.وأوضحت أن هيئة الصحة بدبي استعرضت بشكل مفصل استراتيجيتها التطويرية وأهدافها المنبثقة عن أهداف إمارة دبي ورؤيتها وتوجهاتها المستقبلية.

 

طباعة Email