«الشؤون الإسلامية» تنظم برنامجاً لتطوير أداء الخطباء

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برنامجاً تأهيلياً لتطوير أداء الخطباء تحت شعار «أداؤك تميزك»، حضره عدد من الأئمة والخطباء من مختلف إمارات الدولة.

يأتي البرنامج في إطار استراتيجية الهيئة لتأهيل الخطباء والأئمة ورفع كفاءتهم من خلال عقد الدورات وورش العمل التدريبية.

وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حرص الهيئة على الارتقاء بمستوى الخطباء الأكاديمي والأدائي بما يمكنهم من إيصال مضمون الخطبة إلى المصلين بأسلوب خطابي مميز يوصل أهداف الخطبة الإيمانية التي تلبي طموحات الجمهور وتحقق رؤية قيادتنا الرشيدة التي تؤكد على ضرورة ترسيخ التسامح والتعايش والتواصل الإيجابي بين كل أفراد المجتمع.

وأشاد بالدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

من جهته أشاد الدكتور عمر حبتور الدرعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، خلال افتتاحه فعاليات البرنامج، بالجهود المبذولة لإنجاح البرنامج، متمنياً الاستفادة مما يقدمه وتطبيقه على الواقع بطريقة مثلى ومهنية عالية. وقد تناول البرنامج عدداً من المحاور والعناوين الهادفة شملت مهارات الأداء الصوتي ولغة الجسد المتعلقة بالخطيب، ومعرفة الأحكام الفقهية المتعلقة بالخطبة والخطيب، وإتقان آلية تحضير الخطبة الموحدة، والخطابة على المنبر بحرفية واقتدار، إضافة إلى التطبيق العملي على نموذج من الخطبة الموحدة. 

طباعة Email