ملتقى بأبوظبي يناقش حلولاً مبتكرة للتحديات الاجتماعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، «ملتقى الأعمال للقطاع الاجتماعي»، وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين القطاع الاجتماعي والخاص لوضع حلول استراتيجية مبتكرة في مواجهة التحديات الاجتماعية المختلفة.

كما يهدف الملتقى لتأسيس منصة للقطاع الاجتماعي والقطاع الخاص والثالث للتعاون وبحث سبل معالجة التحديات الاجتماعية برؤية مشتركة وبجهود متضافرة من قبل جميع الشركاء لتعزيز رفاهية الأفراد والمجتمع. وشارك في الملتقى الذي عقد أمس في فندق سانت ريجيس كورنيش أبوظبي، عدد كبير من جميع القطاعات المعنية في الإمارة.

3 محاور

وناقش المتحدثون في الملتقى 3 محاور رئيسية تمثلت في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص والثالث في التصدي للتحديات الاجتماعية ذات الأولوية في إمارة أبوظبي بطرق مستدامة ومبتكرة، مع التركيز على أربع مجموعات رئيسة هي: القطاع الحكومي، والمجتمع، والقطاعان الخاص والثالث، كما أتاح الملتقى للجهات المعنية فرصاً للتعاون وتبادل الأفكار والخبرات من خلال مختبر الإبداع الاجتماعي وورش العمل النقاشية حول المحاور الاجتماعية ذات الأولوية: المسؤولية المجتمعية، محور الإسكان المستدام، محور التوازن بين العمل والحياة، محور الثقافة المالية ومحور تعزيز جودة الأسرة والصحة الإنجابية بما يسهم في دعم الاستراتيجيات الطموحة للإمارة.

مواضيع

وسلط الملتقى الضوء على مواضيع مثل الإسكان المستدام لمواطني الدولة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتوازن بين العمل والحياة، والشيخوخة الصحية، والتثقيف المالي، واشتمل الحدث أيضاً على نقاش ركز على التحديات في تصميم شراكات ذات قيمة لمواجهة التحديات الاجتماعية بدعم من العديد من الجهات الخاصة ومؤسسات القطاع الثالث في الإمارة.

ومن جهته قال الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي: «نحرص على توطيد أواصر التعاون وتضافر الجهود لتحقيق تحول ملموس، وتعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتوزيع الأعمال والمهام ضمن منظومة العمل الاجتماعي، وتمكين المؤسسات الحكومية من التركيز على التخطيط ووضع السياسات والنواحي التنظيمية، وتمكين القطاع الخاص والثالث من الإسهام بتعزيز جودة الخدمات والابتكار الاجتماعي».

شراكات

أكدت شيخة الحوسني، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي، على دور الدائرة في تشجيع الشراكات بين مؤسسات القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث في سبيل تحقيق مستهدفات القطاع الاجتماعي، وأضافت أن ملتقى أعمال القطاع الاجتماعي يشكل أداةً استراتيجية لتعزيز قنوات التواصل بين تلك المؤسسات لتوفير حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات الاجتماعية ذات الأولوية في الإمارة.

Email