انطلاق فعاليات «الأسبوع التشريعي»

انطلاق «الأسبوع التشريعي» في دبي بمشاركة خبراء وقانونيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، أن «الأسبوع التشريعي 2022» يشكل منصة مهمة لدراسة آفاق تحديث وتطوير المنظومة التشريعية في دبي، لتكون رافداً داعماً لاقتصاد المستقبل، وأكثر جاهزية له. جاء ذلك خلال افتتاح «الأسبوع التشريعي 2022»، الذي انطلقت فعالياته أمس تحت شعار «تشريعات تدعم وتحفز اقتصاد المستقبل»، والذي تنظمه الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في دبي ويتواصل لغاية 24 نوفمبر الجاري. ويتضمن جدول أعمال الحدث على مدى أيامه الـ 4 مجموعة من المحاضرات والمناقشات والورش التفاعلية وجلسات العصف الذهني التي تثري المعارف والثقافة القانونية، بما يدعم توفير وتطوير تشريعات حكومية متوازنة ومستدامة.

احتياجات المستقبل

ويجمع «الأسبوع التشريعي» مجموعة من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء والقانونيين المختصين في صياغة وإعداد التشريعات بهدف استشراف سبل تطوير المنظومة التشريعية بما يتواءم مع متطلبات واحتياجات المستقبل.

التشريعي

وشهدت أول أيام «الأسبوع التشريعي 2022» محاضرة تحت عنوان «الصناعة التشريعية الداعمة لاقتصاد المستقبل»، ألقاها المستشار محمد صلاح العطيوي، رئيس المكتب الفني، وتمحورت حول الصناعة التشريعية ودورها في دعم وتحفيز اقتصاد المستقبل، إضافة إلى فعاليات «المختبر التشريعي»، الذي يعد منظومة ابتكارية متكاملة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى صناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة ويشكل بيئة تجريبية تتيح تطوير تشريعات مستقبلية أكثر ديناميكية ومرونة، ويتضمن مجموعة من جلسات العصف الذهني.

الاقتصاد الإبداعي

ويشهد اليوم الثاني من الحدث تنظيم جلسة حوارية تحت عنوان الاقتصاد الإبداعي «النواحي الفنية للاقتصاد الإبداعي». كما سيتم تنظيم جلسة حول «الميتافيرس» تناقش محاور «مفهوم الميتافيرس» و«الحكومات والميتافيرس» و«مستقبل الميتافيرس».

الأصول الافتراضية

وفي اليوم الثالث من «الأسبوع التشريعي 2022»، تتمحور أعمال الحدث التشريعي حول مناقشة الأصول الافتراضية والعملات الافتراضية، حيث سيتم تنظيم جلسة حوارية حول النواحي الفنية للأصول الافتراضية. وتشمل فعاليات اليوم الثالث أيضاً جلسة حوارية تناقش موضوع العملات الافتراضية .

حماية المستهلك

يتخلل اليوم الختامي للحدث تنظيم جلسة حوارية تناقش تغير مفهوم المستهلك وبحث سبل حماية المستهلك في الاقتصاد الرقمي، كما سيتم إجراء بث حي حول قياس الأثر التشريعي، يتناول تجربة واقعية لقياس الأثر التشريعي.

طباعة Email