تعاون علمي وأكاديمي بين جامعتي الشارقة و«قبرص للتكنولوجيا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت جامعة الشارقة اتفاقية مع الجامعة القبرصية للتكنولوجيا لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي في العديد من التخصصات، منها العلوم الهندسية، والطاقة المستدامة والمتجددة، والفنون الجميلة والتصميم، وطب الأسنان، وغيرها من التخصصات.

وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، ومن الطرف القبرصي وقعها الدكتور بانايوتيس زافريس رئيس الجامعة التكنولوجية.

ونصت بنودها على التعاون في مجال إجراء البحوث العلمية المشتركة، والتبادل الأكاديمي بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين من الجامعتين، وتبادل الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، والنشر العلمي والإشراف الأكاديمي المشترك، وتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وبصفة خاصة في مجالات علوم الطاقة المستدامة والمتجددة، والعلوم الهندسية وطب الأسنان، والفنون الجميلة والتصميم.

تنوع

وخلال اللقاء رحّب مدير الجامعة بالوفد الزائر مؤكداً على أن الجامعة بما تمتلكه من إمكانيات بحثية وأكاديمية وتنوع تخصصاتها وبرامجها العلمية، تهتم دائماً ببناء علاقات وشراكات أكاديمية متنوعة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية الدولية. وأضاف دكتور النعيمي بأن تلك الاتفاقية تعتبر بداية حقيقة للاستفادة من الخبرات البحثية والأكاديمية في كلتا الجامعتين.

ومؤكداً على أن الجامعة وبالدعم غير المحدود من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، تسعى دائماً إلى توفير أفضل الفرص العلمية والتدريبية لطلبتها ليكونوا دائماً في تواصل واطلاع على أحدث المستجدات العلمية في مجال تخصصاتهم. وبصفة خاصة في المجالات التي تخدم مجتمعاتهم المحلية ومنها مجال الطاقة المستدامة والمتجددة.

تخصصات

من جانبه قدم رئيس الجامعة القبرصية عرضاً تعريفياً عن الجامعة وما تقدمه من تخصصات علمية وأكاديمية، وأبدى سعادته وتطلعه إلى التعاون مع جامعة الشارقة بصفتها واحدة من كبريات الجامعات المتخصصة في مختلف العلوم سواءً محلياً وعربياً ودولياً. وعرض نبذة عن أحدث المشروعات التي أنشأتها الجامعة وهو الجامعة الأوروبية التكنولوجية والتي تم إنشاؤها من خلال التعاون مع عدد من الجامعات الأوروبية في كل من ألمانيا ورومانيا وفرنسا وإيرلندا وأسبانيا.

Email