الريسي يدعو إلى تعزيز العمل الإخباري المشترك بين وكالات الأنباء العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، أعمال المؤتمر الـ49 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، التي انطلقت أمس في أبوظبي تزامناً مع الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام.

حيث دعا الريسي إلى أهمية تعزيز العمل الإخباري المشترك، واستدامة التنسيق وتوحيد الجهود في إيصال الرسائل الإعلامية الهادفة لتلبية احتياجات مؤسساتنا الإعلامية المختلفة، وتنمية مجتمعاتنا، وتحقيق سعادة شعوبنا.

حضر المؤتمر الدكتور فريد أيار، الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، وممثلو 14 وكالة أنباء من الدول الأعضاء ومن وكالات أنباء من مختلف دول العالم.

ورحب محمد جلال الريسي في كلمته بالمشاركين في المؤتمر الذي يعقد بالتزامن مع الكونغرس العالمي للإعلام، وقال: «يسر اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام الترحيب بكم في هذا الحدث الدولي، الذي يجمع شرق العالم مع غربه، وجنوبه مع شماله، شاكرين لكم مشاركتكم القيّمة مع العديد من الوكالات الإخبارية والمؤسسات الإعلامية الصحافية والإذاعية والتلفزيونية والرقمية».

وأضاف: يشرفني أن أنقل لكم تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتمنيات سموه لكم بدوام التوفيق والنجاح، والمساهمة الإيجابية في إثراء جلسات ومناقشات النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يعقد تحت شعار «صياغة مستقبل الإعلام».

وواصل قائلا: إن مسؤوليتنا في الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» تتعاظم يوماً بعد يوم، في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم بشكل عام، وقطاع صناعة الإعلام على وجه الخصوص، كما أن جهودنا كفريق عمل واحد في الدول العربية تستدعي منا مواصلة التفكير والتخطيط والعمل سوياً في مواجهة التحديات ومناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بصناعة القصة الخبرية ومصداقية الرسالة وأخلاقيات المهنة.

تقنيات

قال مدير عام وكالة أنباء الإمارات إنه في ظل ما وفرته تقنيات الاتصال الحديثة وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والبرمجيات الذكية لا بد لنا من الإسهام الإيجابي والنوعي في تعزيز المشهد الإعلامي العربي، من خلال القدرة على تغطية الأحداث باحترافية عالية، ومصداقية عالمية، مستخدمين أحدث التكنولوجيات وأفضل البرامج الذكية في إدارة العمليات الإخبارية والإنتاجات الإعلامية المتنوعة.

 
طباعة Email