دور مهم لوسائل الإعلام في التصدي للأخبار الكاذبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت فعاليات اليوم الثالث من الكونغرس العالمي للإعلام، جلسة حوارية بعنوان «تسليط الضوء على وسائل الإعلام الإقليمية: أمريكا الجنوبية». وناقش المشاركون خلال الندوة، أهمية قيام وسائل الإعلام بأشكالها وأنواعها، بالتصدي للأخبار الكاذبة والمغلوطة، خاصة ما تتعلق منها بالسياسات والشؤون الصحية، والعمل على تعزيز مهارات الصحافيين والإعلاميين، وتزويدهم بالمعارف اللازمة، لتمكينهم من التفريق بين الأخبار الصحيحة والكاذبة.

وأكد المشاركون الدور الهام للتكنولوجيات الحديثة في التصدي لمثل هذه الأخبار، مثل استخدام رمز الاستجابة السريع في إرشاد القراء، وتحويلهم إلى المواقع الصحيحة لمصادر الأخبار.

وفي سؤال حول ما إذا كانت التقنيات التكنولوجيا قد تصبح بديلاً للعنصر البشري في المجال الإعلامي، أكد المشاركون أن التكنولوجيا الحديثة، فرصة لتسهيل وتسريع العمل الصحافي، وليست تهديداً، باعتبار أن العنصر البشري، الأساس في إنجاح عملية إيصال المعلومة الصحيحة إلى الجمهور المستهدف. في سياق متصل - وخلال جلسة حوارية بعنوان «الاستقالة الكبرى في قطاع الإعلام»، تطرق المتحدثون إلى التغييرات الحاصلة في النموذج المتبع في الصحافة والإعلام، مع انتشار التكنولوجيات. 

 
طباعة Email