عجمان تقر برنامج الاحتفال بعيد الاتحاد الـ51

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقرت اللجنة العليا المعنية باحتفالات عيد الاتحاد بإمارة عجمان في اجتماعها، أمس، بديوان الحاكم برنامج الاحتفال بعيد الاتحاد الـ51.

وتقرر تدشين الفعاليات في ثلاثة مواقع في الإمارة في الفترة من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وناقشت اللجنة في اجتماعها، برئاسة يوسف محمد النعيمي رئيس اللجنة الاستعدادات الخاصة ببرنامج وفعاليات الاحتفالات بـ«عيد الاتحاد الـ51» على مستوى إمارة عجمان. وبحث الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الدوائر الحكومية المقترحات والبرامج والأنشطة، للاحتفال بعيد الاتحاد الـ 51 في إمارة عجمان، والجدول الزمني لجميع الفعاليات، التي ستقام في الإمارة، إضافة إلى مهام اللجان وفرق العمل في مختلف مدن إمارة عجمان.

وحددت اللجنة العليا أن تكون منطقة «الباهية» موقعاً رئيسياً للاحتفال في يوم 28 نوفمبر، بالإضافة إلى موقعين فرعيين في عجمان مارينا وحديقة العلم، وذلك بمشاركة الدوائر الحكومية المحلية والمؤسسات الاتحادية والقطاعات العامة والخاصة والهيئات.

ويشتمل برنامج الاحتفال في منطقة «الباهية» على القرية التراثية، ومهرجان «عرضة الاتحاد»، بمشاركة الهجن والخيل، ويتضمن عروضاً فنية وأنشطة تراثية وفرق الفنون الشعبية، والأغاني الوطنية والأهازيج وقصائد شعرية. كما يشتمل برنامج الاحتفال في منطقتي عجمان مارينا وحديقة العلم على فعاليات وطنية وترفيهية متنوعة، من بينها عروض مسرحية وألعاب للأطفال ومرسم ومسابقات، وأكشاك لبيع المنتجات التراثية من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية ومنتجات المشاريع الصغيرة المنزلية ومطاعم، ونصب شاشة كبيرة في كل موقع لعرض الحفل الرئيسي لعيد الاتحاد المقام في أبوظبي في 2 ديسمبر.

وثمن يوسف محمد النعيمي دعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للجنة ومتابعة عملها على كل الصعد.

وقال النعيمي: إن الفعاليات تتماشى مع المحاور المعتمدة هذا العام من قبل اللجنة العليا لاحتفالات عيد الاتحاد، مشيراً إلى أن مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في عجمان تشارك بسلسلة فعاليات منوعة تخليداً لذكرى الاتحاد وتعبيراً عن حب الوطن والولاء للقيادة. 

طباعة Email