«الباركود» أحدث وسائل استلام السير الذاتية في «توظيف زاهب»

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أمس أعمال وفعاليات معرض «توظيف زاهب»، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، والذي أقيم على مدى 3 أيام.

وتميزت النسخة الحالية من المعرض، باعتماد تقنية «الباركود» لأول مرة كوسيلة وآلية جديدة لاستقبال وتعبئة طلبات التقدم للوظائف المطروحة، وتقديم الباحثين لسيرهم الذاتية، حيث عكفت جميع الجهات المشاركة على تخصيص «باركود» خاص بها، بهدف تسهيل إجراءات تقديم السير الذاتية.

ولم تقم غالبية الجهات المشاركة بالمعرض هذا العام، بإجراء مقابلات عمل فورية للمتقدمين للوظائف، ما أثار علامات استفهام لعدد كبير من الكوادر المواطنة، التي تساءلت عن الفرق بين التقديم الإلكتروني للوظائف على مواقع جهات العمل، وتكبد عناء الذهاب إلى أجنحة هذه الجهات في معرض التوظيف.

مشاركون

وأكد مواطنون أن ممثلي غالبية الجهات المشاركة في المعرض، يقتصر دورهم على توجيه الباحثين عن عمل إلى أجهزة «باركود» لإدخال بياناتهم وسيرهم الذاتية، دون تقديم أية إيضاحات عن ماهية الفرص الوظيفية أو التدريبية المتاحة، والرواتب ونظام وآليات التوظيف، موضحين أن الرد العام على كافة التساؤلات، يتلخص في: «سجّل بياناتك وسنتصل بك قريباً».

جذب

وقالوا: «في ظل عدم توافر المقابلات الوظيفية، والاكتفاء بتسليم السير الذاتية، أو إدخال البيانات عبر الأجهزة الإلكترونية، فمن الأفضل التقديم على الوظائف لدى هذه الجهات، عبر مواقعها الإلكترونية، دون الحاجة إلى زيارة معارض التوظيف»، مشدّدين على أن هذه المقابلات، كانت تمثل عنصر جذب للمعارض التوظيفية.

طباعة Email