7 آلاف جولة تفتيشية خلال الربع الثالث في دبا الحصن

طالب اليحيائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية دبا الحصن، أن البلدية تعمل على تعزيز دورها للارتقاء بمستوى الخدمات والعمل على التطوير والتجميل لتبقى المدينة وجهة جاذبة للسياحة والاستثمار والمكان الأمثل لقضاء الأوقات، لافتاً إلى أن البلدية استطاعت المضي قدماً لتواصل جهودها من خلال إدارات وأقسام البلدية لخدمة سكان مدينة دبا الحصن، من مواطنين ومقيمين.

وكشف اليحيائي عن تنفيذهم أكثر من 7 آلاف جولة تفتيشية خلال الربع الثالث من العام الجاري، على مختلف المحال والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمنشآت العاملة في المدينة، وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات والقوانين والتعليمات الصحية والبيئية والمحافظة على صحة السكان.

وشملت 815 جولة تفتيشية على كل المنشآت العاملة بالقطاع الغذائي، حيث تم تحرير 8 مخالفات للمطاعم والمحال غير المطبقة للقوانين والإجراءات الصحية المعمول بها، وتوجيه 114 إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، إلى جانب قيام قسم الرقابة الصحية في البلدية بتنفيذ 557 جولة تفتيشية، وجه خلالها 12 إنذاراً، ومخالفة واحدة، وتنفيذ قسم الخدمات البيطرية بـ 558 جولة تفتيشية وجهت في أثنائها 11 إنذاراً للمنشآت ذات العلاقة بعمل القسم مثل الملاحم وأسواق الدواجن والأسماك، كما تم تحرير مخالفتين.

وذكر اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الرقابة البيئية نفذت 155 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت في المدينة، وجهت في أثنائها 26 إنذاراً للمنشآت ذات العلاقة بعمل القسم.

وذلك بهدف المحافظة على صحة وسلامة السكان. وأضاف اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم التفتيش البلدي قامت بتنفيذ 4791 جولة تفتيشية، خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث وجهت خلالها 1128 ملاحظة، ومخالفتين وإنذارين، للمنشآت غير المطبقة للقوانين في دبا الحصن.

رقابة

وأشار إلى تنفيذ قسم التفتيش والرقابة الهندسية 496 جولة تفتيشية، كما وجه القسم 3 مخالفات، و59 إنذاراً، وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات في مختلف أنحاء المدينة، لافتاً إلى إصدار القسم 160 تصريحاً هندسياً، ورخصتين خلال الربع الثالث.

وأوضح اليحيائي أن إدارة إسعاد المتعاملين والموظفين ممثلة بقسم إسعاد المتعاملين نفذت 145 معاملة خاصة بعقود الإيجار (جديدة+تصديق)، كما ذكر أن قسم الزراعة التجميلية بالبلدية قام بزراعة وإعادة تأهيل مساحة أكثر من 5000 متر مربع في عدة مناطق بالمدينة.

وأفاد بأن إدارة الزراعة والنظافة العامة ممثلة بقسم مكافحة الآفات نفذت 76 جولة تفتيشية.

طباعة Email