مشاركون لـ«البيان»: «ابتكارات للبشرية» يسهم في تحفيز التغيير الإيجابي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي
استعرض عدد من الخريجين وطلبة الجامعات من مناطق متفرقة من العالم أكثر من مشروع من ابتكاراتهم الحاصلة على حقوق الملكية الفكرية خلال مبادرة «ابتكارات للبشرية».
 
وأكد الطلبة لـ«البيان» أهمية المشاركة في هذه التظاهرة التي تسهم في تحفيز التغيير الإيجابي من خلال الاستفادة بقدرة الأوساط الأكاديمية والشراكات المتخصصة على تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات نافعة، حيث يتوافق الحدث مع روح المبادرة التي تتميز بها دبي، وتحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر «COP-28» في عام 2023.
 
واستعرضت الطالبة هبة الله الجابري من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بسلطنة عمان الشقيقة مشروعها الذي يركز على الحد من سرعة تآكل أنابيب الحديد الخاصة بنقل البترول والغاز في البر والبحر، والتحقق من سلامة وأمن استعمالها بأقل التكاليف مقارنة بالتقنيات الحالية.
 
واستعرضت الطالبة الفلسطينية نور حمايدة من الجامعة الأمريكية بدبي مشروعها بعنوان «لوح الصبر» وهو عبارة عن مقترح لمركز ثقافي يهدف إلى حماية أبناء الجاليات الفلسطينية من اغتراب الهوية وتحديات العولمة.
 
أما الطالبة كوثر الحياني من المملكة المغربية التي تدرس تخصص الهندسة الحيوية في جامعة محمد الخامس بالرباط، فقد استعرضت مشروع التخرج بعنوان «ميد باركود» وهو يهدف إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي من النباتات الطبيعية عن طريق تقنية الـ«دي. إن. إي. باركودين».
 
طباعة Email