نائب رئيس سيشل: «الكونغرس» يعزز تبادل الخبرات بين وسائل الإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد عفيف نائب رئيس جمهورية سيشل أن الكونغرس العالمي للإعلام، يشكل فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين جميع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية بجانب وكالات أنباء العالم، فضلاً عن تلاقي مزودي الخدمات وشركات التكنولوجيا ذات الاختصاص، بهدف تطوير القطاع، معرباً عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الكونغرس.

وأشار في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش مشاركته في الكونغرس العالمي للإعلام، إلى ضرورة الاستفادة من هذا الحدث الإعلامي الكبير في كيفية دمج وسائل الإعلام التقليدية مع المنصات الحديثة، للعمل بشكل فعال داخل المجتمعات من أجل نقل وتوفير المعلومات ووجهات النظر بصورة صحيحة، مؤكداً أن الإعلام يمثل قطاعاً مهماً وقوة مؤثرة في جميع بلدان العالم.

ولفت، إلى ضرورة الاستثمار في تطوير القطاع الإعلامي من خلال تثقيف الجمهور أولاً بأهمية دور وسائل الإعلام، علاوة على تدريب المزيد من الكفاءات الشابة، من أجل تزويد الجمهور المستهدف بما يريده. وأثنى على الرسائل التي طرحتها معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، خلال كلمتها بالكونغرس العالمي للإعلام حول أهمية دور الشباب في دولة الإمارات. وقال نائب رئيس جمهورية سيشل، إن الدمج بين تدريب الكفاءات الإعلامية الوطنية والاستثمار في القطاع التكنولوجي المتعلق بالوسائل الإعلامية الحديثة، يمثل الطريقة الصحيحة من أجل تطوير المنظومة الإعلامية وتوعية الجمهور المستهدف، ونقل الصورة الإيجابية عن طريق تزويده بمحتوي يليق بالمجتمعات في ظل التحديات المعاصرة.

طباعة Email