قنصل قيرغيزستان: حريصون على الاستفادة من تجربة الإمارات الرائدة عالمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد تيمور عبدالجليل، القنصل العام لجمهورية قيرغيزستان، أن بلاده تتطلع إلى ترسيخ العلاقات مع الإمارات، لا سيما وأن هناك العديد من المقومات المتوفرة لدى البلدين والتي تشكل ركائز متينة للارتقاء بتعاونهما والعمل المشترك البناء الذي يخدم مصالحهما، لا سيما وأن جمهورية قيرغيزستان تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، بل هي من الدول التي تشهد حركة اقتصادية فاعلة وتنمية متواصلة بفضل جهود حكومتها.

وأشار إلى أن جمهورية قيرغيزستان مهتمة بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات الرائدة عالمياً في العديد من المجالات التي حققت نجاحات كبيرة.

وأضاف: العلاقات بين الإمارات وجمهورية قيرغيزستان تشهد تطوراً مستمراً بفضل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين والذي من شأنه أن يحقق المزيد من النماء والازدهار بما يعود بالخير على شعبيهما، ونأمل فعلياً في خلق فرص نمو جديدة لاقتصاداتنا، حيث أمامنا اليوم فرص واسعة ومتنامية لتنويع مسارات التعاون الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري، إلى جانب تبادل الخبرات والمعرفة ونقل التكنولوجيا.

وأشار تيمور إلى أن بلاده شريك اقتصادي مهم لدولة الإمارات في منطقة آسيا الوسطى وتتمتع بإمكانات وفرص واعدة تجعل من أسواقها إحدى الوجهات التجارية والاستثمارية الحيوية بالنسبة للشركات والاستثمارات الإماراتية بالخارج، إلى جانب العمل على فتح قنوات للتجارة مع قيرغيزستان وخصوصاً في السلع الغذائية بما يصب في تنمية وتنويع سلاسل الإمداد وتعزيز الأمن الغذائي، منوهاً بأن الإمارات وقيرغيزستان تتمتعان بعلاقات ثنائية وطيدة.

مجلس الأعمال

وأعرب تيمور عبدالجليل، القنصل العام لجمهورية قيرغيزستان، عن سعادته بتأسيس مجلس الأعمال الإماراتي القيرغيزي المشترك، والذي يعد خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح من شأنها أن تخدم جهود البلدين في تنمية الشراكة الاقتصادية والتجارية القائمة، حيث يهدف تأسيس المجلس المشترك إلى تشجيع وتسهيل الإجراءات التي تحفز مجتمعات الأعمال على زيادة التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والخدمات والصناعة بين البلدين، وتحقيق الإسهام الفعلي في دعم استكشاف الأعمال التجارية وسبل جديدة للتعاون من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين. كما نوه إلى استقبال بلاده للسياح الإماراتيين ضمن إطار الزيارات الاستكشافية الاستثمارية بما يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون الاقتصادي المثمر.

وأعرب تيمور عبدالجليل عن تمنياته لدولة الإمارات بمزيد من التطور والرخاء والازدهار تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

Email