مؤتمر بدبي يوصي بتبنّي تقنيات الذكاء الاصطناعي في المختبرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت، أمس، فعاليات مؤتمر الجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية ـ الشرق الأوسط 2022 /‏‏‏‏AACC/‏‏‏‏ بمشاركة ما يزيد على 950 شخصاً من الخبراء والأطباء والمختصين من مختلف دول العالم، وذلك بفندق جراند حياة دبي.

وأوصى الخبراء في المؤتمر الذي عقد تحت إشراف وتنظيم مختبرات لايف دياجنوستكس بحزمة من التوصيات شملت ضرورة تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في المختبرات ولا سيما بعد جائحة كوفيد 19 التي أظهرت الحاجة إلى تبني تلك التقنيات، والعمل على رفع الوعي النسائي في المنطقة من خلال الفحص المبكر لسرطان عنق الرحم.

كما أوصوا بتعزيز كفاءة المؤسسة وفعاليتها وتعديل الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة بحيث تصبح قادرة على مواكبة أحدث التطورات.

وعبر الدكتور حسام فؤاد، المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبرات لايف دياجنوستكس، «الشريك الاستراتيجي للمؤتمر»، عن ارتياحه وسعادته بالنجاح الكبير للحدث واعداً بمضاعفة مساحة المؤتمر العام المقبل ليتناسب مع طلبات الحضور القادمة من كثير من دول العالم إضافة إلى اعتزام إشراك مختصين ومتحدثين من بلدان أخرى حول العالم.

وتوجه فؤاد بالشكر الجزيل لهيئة الصحة دبي على كافة الدعم المقدم لإنجاح المؤتمر، حيث افتتح المؤتمر الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي، وعلى مدار يومين شهدنا حضوراً كبيراً من كوادر الهيئة.

Email